الرئيسية » المدير التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس هيثم الهمامي يحاول الانتحار بقطع شرايين يده

المدير التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس هيثم الهمامي يحاول الانتحار بقطع شرايين يده

تم طرده سنة 2015 إثر جملة من التحركات النقابية في الكلية أهمها إضراب عن الدراسة رغم أنه يحمل صفة عضو مكتب فدرالي للاتحاد بكلية الحقوق بتونس المنار ، إضافة إلى صفة عضو مجلس علمي منتخب بما يخول له النشاط و تأطير تحركات الطلبة .

هيثم أنصفه القضاء، وتم  رفع جملة من القضايا الجزائية ضده بنفس أسباب الطرد، و حكم لفائدته بعدم سماع الدعوى إبتدائيا و استئنافيا، لكن لم يتم مراجعة قرار الطرد بما يتناسب مع أحكام القضاء . اليوم هيثم يتماثل للشفاء ، لكن عودته إلى الدراسة لم تحسم بعد .

ولا ندري هل ينتظرالمشرفون على الكلية أن يقع المحظور ؟ ولماذا لا يتدخل وزير التعليم العالي وينهي هذه المظلمة ؟

هيثم خاض مجموعة من التحركات من أجل العودة للكلية بين إضراب جوع و إعتصام ، آخرها اضراب جوع ببهو كلية الحقوق تزامن مع الاحتفال بستينية الكلية وعده على إثرها الأستاذ كمال مسعود و العميد سامي البسطنجي بمراجعة القرار إذا مر الإحتفال بالستينية دون تشويش وهو ما التزم به الطالب هيثم الهمامي و الإتحاد . لكن فور إنتهاء الإحتفالية رفض تنفيذ الوعد و تنكر للإلتزام بدعوى أنه التزام اخلاقي غير مكتوب .

وفي حادثة غريبة عن الأساتذة في حين كان الطالب يخطب في المدرج ليشرح وضعيته للطلبة أجابه الاستاذ بأنه ممكن أن يساعده ماديا بطريقة مستفزة و مهينة ما أدخل الطالب في وضعية نفسية وهستيرية سيئة ادت إلى محاولة انتحار بقطع شريان يده بالة حادة كانت موجودة بالمكان وسط صراخ الطالبات .

وكان الاتحاد العام لطلبة تونس قد حذر في بيان سابق من تكرر العقوبات التعسفية في حق مناضلات و مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس على خلفية نشاطهم النقابي بالجامعة، بعد دخول هيثم الهمامي المدير التنفيذي للاتحاد في اعتصام مفتوح ببهو ادارة كلية الحقوق و العلوم السياسية بتونس التي أطرد منها بدون وجه حق بسبب نشاطه بالجزء المذكور ،واعتبر تحركه تحركا نضاليا مشروعا يستهدف حقا أساسيا في استكمال دراسته بالكلية .

البيان دعا الجهات الرسمية المعنية إلى إلغاء قرارات الطرد التعسفية في حق النقابيات و النقابيين الطلابيين و اعتماد سياسة الحوار عوض سياسة العقوبات ، التصدي لتجريم العمل السياسي و النقابي بالجامعة التونسية و الذي سيساهم في مزيد احتقان الفضاء الجامعي و توتير العلاقات بين مكوناته .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.