الرئيسية » الجزائر أبلغت تونس رسميًا بوجود مخطط خطير لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع “الريفيون”

الجزائر أبلغت تونس رسميًا بوجود مخطط خطير لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع “الريفيون”

أفادت مصادر عسكرية جزائرية مطلعة لموقع “أنباء تونس” أن السلطات الجزائرية أبلغت مثيلاتها التونسية بصفة رسمية منذ أسبوعين بأن هناك مخططات خطيرة لمجموعات مختلفة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل تونس تزامنًا مع الإحتفالات برأس السنة الميلادية أواخر شهر ديسمبر 2018.

من الجزائر: عمّــار قــردود

و بحسب ذات المصادر فإن المخابرات الجزائرية نجحت في رصد تحركات مشبوهة لعدد من الإرهابيين ببعض الجبال على الحدود بين الجزائر و تونس، و ثبت لها أن الجماعات الإرهابية تنوي الضرب بيد من حديد في تونس إستغلالاً للأزمة السياسية التي تعاني منها تونس منذ أشهر، وأنه تم إختيار موعد “الريفيون” تحديدًا بسبب التوافد الكثيف للسياح الأجانب على تونس وذلك لتحقيق بروز إعلامي كبير. كما أن السلطات الجزائرية حذرت مواطنيها الراغبين في السفر إلى تونس لتمضية رأس السنة الميلادية بالمنتجعات التونسية توخي الحذر والحيطة تحسبًا لإعتداءات إرهابية محتملة.

وتتوقع مراجع إعلامية  وسياحية جزائرية متطابقة أن يزور تونس حوالي نصف مليون سائح جزائري خلال الأيام المقبلة وذلك للإحتفال برأس السنة الميلادية.

مقتل 6 إرهابيين واستشهاد جندي وإصابة آربعة عسكريين جزائريين بقسنطينة

ومن جهة أخرى، ارتفعت حصيلة العملية التي يقوم بها الجيش الجزائري ضد جماعة إرهابية في قسنطينة منذ أمس الأحد 18 نوفمبر، إلى القضاء على أربعة إرهابيين، وفقا لما أكده مصدر أمني جزائري لــــ”أنباء تونس”.

وتم إطلاق هذه العملية العسكرية الهامة بناءًا على معلومات مؤكدة تفيد  بوجود مجموعة إرهابية في المكان المسمى “شعبة المذبوح” في بني حميدن، غير بعيد عن حامة بوزيان، شرق قسنطينة.

كما اكدت ذات المصادر استشهاد الجندي الجزائري الذي أًصيب بجروح شديدة الخطورة أمس الاحد و يتعلق الأمر بالمدعو درموش شمس الدين من ولاية ميلة، في وقت لا تزال العملية مستمرة حتى الآن.

وفي عملية أمنية موازية، قضت قوات الجيش الجزائري على إرهابيين إثنين في “القرارم قوقة”، بولاية ميلة – الحدودية مع قسنطينة -، في عملية تمشيط لا تزال متواصلة.

وهي عملية التمشيط التي إنطلقت أمس الأحد كذلك بمنطقة بونعجة بميلة، وتم تسجيل إصابة 4 عسكريين جزائريين وتم نقل إثنين منهما إلى العيادة الطبية بمدينة القرارم قوقة بولاية ميلة، وتم نقل الآخرين إلى المستشفى العسكري بعلي منجلي بقسنطينة.

توقيف 4 عناصر دعم للإرهاب

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم أمس الأحد ، أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تيارت، والشلف وبومرداس.

وأضاف المصدر ذاته : “وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، مركبة رباعية الدفع وشاحنة محملتين بـ 4 أطنان من مادة الإسمنت، و1,25  قنطار من المواد الغذائية و3760  لتر من الوقود. فيما حجز عناصر الدرك الوطني كيلوغرامين من الكيف المعالج بقالمة، و23750 وحدة من الألعاب النارية بكل من بسكرة وسطيف.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عناصر الدرك الوطني 15 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة، وذلك خلال عمليات متفرقة بكل من وهران وعين تموشنت وغرداية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.