الرئيسية » وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة البندقية

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة البندقية

استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، االيوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 بمقر الوزارة، رئيس اللجنة الأوروبية للديمقراطية عبر القانون (لجنة البندقية) Gianni Buquicchio، مرفوقا بكل من الأمينة العامة المساعدة للجنة Simona GRANATA-MENGHINI ورئيس مكتب مجلس أوروبا الجديد في تونس Tim Catwright.

ونوه وزير الخارجية خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين تونس ولجنة البندقية وبدعم مجلس أوروبا لمتواصل ولجنة البندقية لإنجاح المسار الانتقالي ففي تونس، وخاصة من خلال المساعدة على صياغة دستور 2014، وبدورها في ملاءمة المنظومة الحقوقية الوطنية مع المعايير العالمية ومتطلبات الدولة الديمقراطية الحديثة.
وأكد في هذا الصدد على أهمية الارتقاء بالدعم الأوروبي بما يتماشى وتفرد تجربتها الديمقراطية، اقتداءا بتجارب عدة دول مرت بفترات انتقالية كالتي تمر بها بلادنا وواجهت نفس الصعوبات.
من جهته عبر رئيس لجنة البندقية عن استعدادها لمواصلة دعم لتونس خلال المحطّات السياسية القادمة وتوفير الخبرة الضروريّة لاستكمال تركيز الهيئات الدستورية وخاصة المحكمة الدستورية، لافتا إلى أن تونس تسير في الاتجاه الصحيح رغم كلّ التحديات الراهنة وخاصة على المستوى الاقتصادي.
يذكر أن رئيس لجنة البندقية يؤدي زيارة إلى تونس للمشاركة في الورشة الإقليمية السادسة حول موضوع “دور الهيئات الوطنية المستقلّة في دولة ديمقراطية” التي تحتضنها تونس يومي 13 و 14 نوفمبر الجاري بحضور وفود من الجزائر و مصر و الأردن و لبنان والمغرب و قطر و موريتانيا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.