.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الفنان محمود فريح في افتتاح واختتام مهرجان “أندلسيات القليعة” بالجزائر


يشارك الفنان التونسي محمود فريح في النسخة التاسعة لمهرجان ” أندلسيات القليعة ” بالعاصمة الجزائرية والذي انطلق امس 01 نوفمبر 2018 ويتواصل لثلاثة أيام، وتنظمه جمعية دار الغرناظية للموسيقى الأندلسية  بدار الثقافة  أحمد عروة بالقليعة تحت شعار “الموسيقى الأندلسية منبع الجمال والسلام ” .

يشارك الفنان محمود فريح صحبة نخبة من أبناء جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير وهي المرة السادسة على التوالي له في هذه التظاهرة التي تجمع عددا من المبدعين في مجال الموسيقى الأندلسية والمالوف من تونس والجزائر والمغرب .

ويشهد المهرجان مشاركة عدّة جمعيات و فنانين مختصين في الموسيقى الأندلسية يؤثّثون ثلاثِ سهرات متتالية حيث يشارك فريح في سهرتيْ الإفتتاح والاختتام .

وإلى جانب محمود فريح ولمياء الورغي يشارك الفنانون حسناء هني وليلى بورصالي ومنال غربي ومحمد شريف سعودي من الجزائر واِبراهيم الشريف الوزاني وحكيم الخيزراني من المغرب، فيما تشارك جمعية الشباب للموسيقى العربية إلى جانب جمعية بيبان الأندلس من برج بوعريريج وجمعية دار الغرناطية من القليعة فضلا عن جمعيتيْ الموصيلية والنوبة الأندلسية من المغرب ..

كما سينشط عدّة فقرات من التظاهرة فنانون مشهود لهم بالتخصص و إتقان الفن الأندلسي على غرار المطربات حسنة هني و ليلى بورصالي و منال غربي و الفنان محمد شريف سعودي من الجزائر و كذا محمود فريح و لمياء الورغي من تونس و براهيم الشريف الوزاني و حكيم الخيزراني من المغرب .

أما حفل الاختتام فسوف يكون مع عرض للجوق المغاربي الذي يتكون من جمعيات دار الغرناطية من الجزائر والنوبة الأندلسية من المغرب و شباب المنستير من تونس .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة