الرئيسية » سفيان السليطي: تأجيل النظر في قضيّة الشهيد محمد البراهمي

سفيان السليطي: تأجيل النظر في قضيّة الشهيد محمد البراهمي

قرّرت الدائرة الجنائيّة الخامسة المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، تأجيل النظر في قضيّة الشهيد محمّد البراهمي إلى 19 فيفري 2019.

وبيّن سفيان السلّيطي في تصريح لـ”وات” أنّ تأجيل القضيّة جاء بناء على طلبات القائمين بالحق الشخصي والمتمثّلة أساسا في إضافة مآل بعض القضايا المفكّكة ومحاضر أبحاث إلى ملف قضيّة الاغتيال.

وقدّمت هيئة الدفاع عن الشهيد البراهمي أثناء جلسة اليوم الثلاثاء جملة من الطلبات التحضيرية التي تتعلّق أساسا بالتنظيم السرّي لحركة النهضة وبملف مصطفى خذر وتمكينها من الوثائق الموجودة لدى وزارة الداخليّة.

وطالبت أيضا بانتظار مآل القضية التحقيقية التي تتصل بملف “محرزية سعد” التي قُتلت أثناء محاولة إيقاف زوجها في دوار هيشر من ولاية منوبة، إثر الاشتباه به في الانتماء إلى خليّة إرهابية سنة 2012.
وفي هذا الصدد، أوضح عضو هيئة الدفاع، سهيل مديمغ، أنّ “الرواية الرسمية تشير إلى أنّه وإثر حادثة دوّار هيشر في ديسمر 2012، جرى إجتماع في جانفي 2013 لقيادات من تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي والتداول حول كيفيّة ردّ الفعل، فكان اغتيال الشهيد شكري بلعيد في فيفري 2013، لكنّ المعطيات الجديدة تؤكّد تورّط التنظيم الخاص التابع لحركة النهضة”.

وأشار إلى أنّ هيئة الدفاع طالبت خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بإضافة ملف مصطفى خذر الذي وقع البت فيه لدى محكمة التعقيب يوم 5 جويلية 2018، “لتضمّنه جملة من المعطيات يمكن استغلالها في قضيّة اغتيال الشهيد البراهمي”. كما دعت الهيئة، الجهات القضائيّة، إلى “مطالبة الداخليّة بتمكينها من عدد من الصناديق تحتوي على وثائق تمّ حجزها يوم 19 ديسمبر 2013 أثناء إلقاء القبض على المدعو مصطفى خذر ولم يقع تسليمها إلى القضاء”.

أمّا الطلب الثالث الذي قدّمته هيئة الدفاع فيتعلّق بانتظار مآل القضيّة التعقيبيّة التي قام بها القائمون بالحق الشخصي في قضيّة الشهيد البراهمي ضد القيادي الأمني، عبد الكريم العبيدي، بعد أن قضت دائرة الإتهام بحفظ التهمة في حقّه ورفع تحجير السفر عليه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.