الرئيسية » حركة تونس إلى الأمام تدعو إلى الإسراع بفتح تحقيق نزيه ومحايد في معطيات هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي

حركة تونس إلى الأمام تدعو إلى الإسراع بفتح تحقيق نزيه ومحايد في معطيات هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي

جددت حركة تونس إلى الأمام، دعوتها النّيابة العمومية ورئاستي الجمهورية والحكومة ومجلس نواب الشّعب ووزارتي العدل والدّاخلية، إلى ضرورة الإسراع بفتح تحقيق عاجل ونزيه ومحايد، للتثبّت من المعطيات الواردة في بيان هيئة الدّفاع عن الشّهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الوارد اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018.

وعبّرت الحركة في بيان لها، عن مساندتها المطلقة لهيئة الدّفاع عن الشّهيدين، من أجل الدّفع نحو الكشف عن الحقيقة، داعية كلّ القوى المدنية والتقدّمية إلى مؤازرتها، والبحث عن أشكال التحرّكات الكفيلة بالضّغط على وزارة الدّاخلية من أجل افشال كل محاولات إتلاف محتويات الغرفة السوداء، وطمس معالم التّنظيم السرّي لحركة النهضة.
يشار إلى أن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أوردت في بيان لها اليوم ” أن هناك معطيات تفيد بأن عددا من القيادات الأمنية والسياسية القريبة من حزب حركة النهضة تمارس ضغوطا متزايدة لفتح الغرفة السوداء والعبث بمحتوياتها وإتلاف وثائقها”، محملة وزير الداخلية كامل المسؤولية في حالة المساس بمحتوياتها دون إذن قضائي.
ودعت هيئة الدفاع أعوان الإدارة العامة للمصالح المختصة وإدارة الأرشيف و كل الإطارات وأعوان قوات الأمن الداخلي، إلى التصدي لتلك المحاولات الهادفة إلى طمس ملامح التنظيم السري لحزب حركة النهضة وإنقاذه من المساءلة القانونية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.