الرئيسية » على قناة ليبية : البحري الجلاصي : أنا سفير الامم المتحدة ، و التصدير التونسي الى ليبيا سيكون مستحيلا

على قناة ليبية : البحري الجلاصي : أنا سفير الامم المتحدة ، و التصدير التونسي الى ليبيا سيكون مستحيلا

استضافت قناة ليبيا 218 صاحب شطحات تزويج القاصرات البحري الجلاصي الذي تسرب بماله الى عالم السياسة ، على  القناة الليبية ، افتى في الاقتصاد وادعى انه سفير للامم المتحدة .

رجل الأعمال التونسي البحري الجلاصي إنّ المنتديات الاقتصادية بين الدول تبدو مهمّة، لكنّها تحتاج إلى إرادة سياسية كي تصبح فعّالة، وقابلة للتطبيق، مضيفاً إنّه زار ليبيا مرات عدّة، وفي كل مرّة كان الصندوق السيادي يعرض عليه استثمارات ومصانع، لكنّه كان يكتشف أنّه لا توجد إرادة سياسية تدفع هذه العروض قُدما على أرض الواقع، وهو ما حوّل المنتديات الاقتصادية إلى مجرد لقاءات لتبادل الأفكار سنويا، مشكّكا بالجدوى الاقتصادية لهكذا منتديات تعنى بالشأن الاقتصادي. وفي تعليق على المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي، الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة التونسية، وخلال مداخلة في نشرة أخبار قناة (218) ، قال الجلاصي إنه ينبغي للحكومتين في ليبيا وتونس أن تُقِرّا تصورا للتبادلِ التجاري بالعملات المحلية وليس بالعملات الأجنبية، لافتا إلى أنه في حال استقرار سعر صرف الدينار الليبي، فإن تونس لن يكون باستطاعتها تصدير بضائع إلى ليبيا، لأنّ الدينار التونسي يساوي دينارين ليبيين “.

الجلاصي ادعى انه حصل على رتبة سفير من الامم المتحدة للسلام العادل والشامل . وهذا ما استهجنه كثيرون وبادروا الى نشر الخبر والتفكه به . غير ان الدكتور سامي جلولي شكك في هذه  البطاقة  :

” المنظمة اللي ينتمي اليها الجلاصي منظمة غير حكومية مصرية وليس لها الصفة الاستشارية لدى المركز الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الامم المتحدة . هي منظمة من بين أكثر من مليون منظمة غير حكومية حول العالم، وعلى افتراض ان هذه المنظمة
لديها الصفة الاستشارية، فهي ليست هيكلا رسميا ولا علاقة له بأجهزة الامم المتحدة ، و لا تمنحها أي صفة رسمية. لذا، لا هو سفير، ولا عنده جواز سفر دبلوماسي ولا هو تابع لمنظمة الامم المتحدة… “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.