الرئيسية » جنيف :هذا ماتم التباحث فيه بين وفد تونسي رفيع المستوى ورئيس مكتب العمل الدولي

جنيف :هذا ماتم التباحث فيه بين وفد تونسي رفيع المستوى ورئيس مكتب العمل الدولي

انعقد  بمقر منظمة العمل الدولية بجينيف لقاء جمع السيد غاي رايدر المدير العام لمكتب العمل الدولي بوفد  تونسي رفيع المستوى ضم كل من  محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية و سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل و خليل الغرياني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد وعضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ووليد دودش سفير تونس لدى منظمات الأمم المتحدة بجينيف.

وتناول اللقاء الذي التام امس الجمعة محادثات حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومضامين الحوار والوفاق الاجتماعي  بتونس ورهانات الإصلاحات الضرورية والهيكلية المتعلقة بالتقاعد والمؤسسات العمومية وترشيد نفقات الميزانية واتخاذ الإجراءات الضرورية لإنعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار والتشغيل وتأمين الحماية والعدالة الاجتماعية، وتم التعرض لنتيجة المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص واسناد زيادات في الاجور للإسهام في تدارك آثار التضخم والمحافظة على السلم الاجتماعية.

كما تم استعراض تقدم مشاريع المساعدة الفنية التي تؤمنها المنظمة الدولية لفائدة تونس في سعي لتنفيذ بنود العقد الاجتماعي ومرافقة برامج التكوين والتشغيل وإصلاح منظومة التقاعد وتركيز نظام التأمين على فقدان مواطن الشغل.

علما وأن منظمة العمل الدولية تعتبر أحد أكبر أجهزة منظمة الأمم المتحدة والتي لا تدخر جهدا لمرافقة شركاء الإنتاج بتونس في إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي وإرساء منوال حوار اجتماعي يساعد على الخروج بالبلاد من أزمة التوازنات المالية والصعوبات الاقتصادية .

هذا وأكّد الوفد التونسي اعتزازه بالتعامل مع المنظمة الدولية والتزام تونس بالانخراط في مجهود تركيز العمل اللائق والمنتج والمساهمة في إنجاح الاحتفالات بمائوية منظمة العمل الدولية (1919 – 2019)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.