الرئيسية » ندوة صحفيّة لتقديم صالون المؤسسات النسائية “SEF Tunis 2018”

ندوة صحفيّة لتقديم صالون المؤسسات النسائية “SEF Tunis 2018”

عقدت الغرفة النقابية الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات والغرفة الجهوية للنساء صاحبات المؤسسات بصفاقس اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018  ندوة صحفية بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لتقديم  صالون المؤسسات النسائية (SEF Tunis 2018) الذي سينتظم من 17 إلى 21 أكتوبر الحالي.

وقالت ليلى بلخيرية رئيسة الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات إن الصالون يهدف للتعريف بالمؤسسة النسائية وبتنوّع النشاط الاقتصادي النسائي ويسلّط الضوء على طاقة الابتكار والإبداع لدى المرأة التونسية وطنيّا ودوليا من خلال الانفتاح على الأسواق الخارجية.

وأضافت أن اختيار اقامة الصالون بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات سيعطيه اشعاعا وطنيا ودولي من خلال امكانية الترويج للصالون اعلاميا وارساء علاقات باستضافة سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بتونس للإطلاع على المنتجات المعروضة في الصالون واللقاء بالعارضين.

من جهتها، بيّنت ليلى بن صالح عبيد رئيسة الغرفة الجهوية للنساء صاحبات المؤسسات بصفاقس أن صالون المؤسسات النسائية سيكون فرصة لعرض وللتعريف بمنتجات وابداعات المرأة التونسية في كل القطاعات الوطنية ولربط علاقات ومعاملات اقتصادية بين المؤسسات النسائية وتطويرها اعتمادا على المنتديات التي ستنتظم على هامش الصالون باشراف وزيرة المرأة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ ووزيرة السياحة والصناعت التقليدية والديوان الوطني للسياحة.

وأكّدت رئيسة الغرفة الجهوية أنه يتمّ العمل على اقامة معرض المؤسسات والمنتجات النسائية في صفاقس في فيفري 2019 ومعرض المؤسسات النسائية في كنشاسا بجمهورية الكونغة الديمقراطية بالاشتراك مع الغرفة الكونغولية الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات ومعرض المؤسسات والمنتجات النسائية بتونس في أكتوبر 2019.

يشار إلى انه سيلتئم يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 ضمن برنامج الصالون منتدى اقتصادي بعنوان “آليات وسبل تمويل المشاريع النسائية التي توفّرها الحكومة التونسية” ومنتدى علمي بعنوان “رقمنة المؤسسات النسائية والاستقلالية الاقتصادية للمرأة” كما سيشرف كلّ من وزارة السياحة والصناعات التقليدية والديوان الوطني للسياحة  على اليوم الدبلوماسي الذي سينتظم يوم الجمعة 19 أكتوبر بحضور السيدات والسادة سفراء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بتونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.