الرئيسية » من تونس الى صفاقس : فرق المراقبة تحجز الالاف الكراسات والسجائر، واطنانا من الحليب،وتتلف 20 طنا من الهريسة والطماطم .

من تونس الى صفاقس : فرق المراقبة تحجز الالاف الكراسات والسجائر، واطنانا من الحليب،وتتلف 20 طنا من الهريسة والطماطم .

في  بضعة ايام حجزت فرق المراقبة التابعة للادارات الجهوية للتجارة في مختلف الولايات واتلفت عشرات الاطنان من البضائع المهربة او الممخزنة من باب الاحتكار. او المنتهية صلوحيتها . الحملة المتواصلة بدات من بومنديل وعمت ولاية اريانة وصفاقس والمنستير وغيرها  .

قامت فرق المراقبة االتابعة للادارة الجهوية للتجارة بتونس تقوم بحملة مداهمة نوعية مشتركة لسوق سيدي بومنديل والمناطق المجاورة له مع الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بتونس والحرس الديواني وتعزيزات امنية كبيرة مع فرق وحدات التدخلوالحملة مازالت متواصلة رغم اسراع بعض التجار الى غلق المخازن واخفاء السلع الا انه تم استصدار اذن فوري من النيابة العمومية التي اذنت بالخلع والمداهمة و حجزت ثلاث شاحنات كبيرة تابعة للشرطة البلدية بالادوات المدرسية ( أكثر من 13ألف كراس مدعم ورفيع مختلف الاحجام و 73 ألف قطعة مدرسية ).

كما حجزت فرق المراقبة الاقتصادية باريانة بحضور الفريق الجهوي للشرطة البلدية و بلدية سيدي ثابت 20 طنا من الهريسة و الطماطم المعلبة منتهية الصلوحية . وحرصا من أجهزة المراقبة على عدم ضخ هذه الكميات بالسوق تم اليوم تنفيذ عملية اتلاف جميع كميات الطماطم و الهريسة.

كما حجزت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بصفاقس 756 علبة حليب نصف دسم وترفع 31 مخالفة اقتصادية تعلقت بالامتناع عن البيع و إخفاء بضاعة والترفيع في الأسعار على إثر القيام بـ 300 عملية تفقد للمساحات التجارية و الأكشاك ومحلات بيع الفواكه الجافة . كما تم اقتراح غلق 4 محلات تجارية .
وفي اريانة : حجز فريق الجودة 5500 علبة مايوناز لا تستجيب للتراتيب الصحية بالاضافة الى عدم تاشيرها لدى بعض تجار الجملة والبحث جاري عن كيفية دخول هذه المنتجات دون فواتير و ذلك للتثبت من ظروف الصنع و460 لتر من الحليب نصف الدسم بسبب الاحتكار و المضاربة
اما فرقة المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير  فقد حجزت بالتعاون مع مركز حرس منزل النور يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 كمية من السجائر المصنعة محليا تقدر ب 1780 علبة بمحل سكنى بمنزل حرب وذلك من أجل الاحتكار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.