.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الشؤون الخارجية يمضي مذكرة تفاهم مع نظيره الهنغاري


شارك وزير الشؤون  الخارجية خميّس الجهيناوي بحضور رؤساء ورؤساء حكومات ووزراء خارجية الدول الأعضاء في الإفتتاح الرسمي لفعاليات الدورة 73 للجمعية العامّة الأمم المتحدة التي تلتئم تحت شعار “جعل الأمم المتحدة ذات جدوى للشعوب كافة: القيادة العالمية وتقاسم المسؤوليات من أجل مجتمعات مسالمة ومنصفة ومستدامة”.

كما شارك وزير الخارجية ،أمس الثلاثاء 25 سبتمبر 2018،في اجتماع رفيع المستوى حول حفظ السلام ترأسه الأمين العام للأمم المتحدة في إطار مبادرته “العمل من أجل حفظ السلام”.

وتم بهذه المناسبة تقديم “بيان التزام مشترك” يهدف إلى تعزيز فعالية عمليات حفظ السلام. وأعربت تونس على غرار  أكثر من 140 دولة أخرى عن إلتزامها بمقتضياته، خاصّة وأنّ تونس تساهم في العديد من عمليات حفظ السلام الأممية.

وأجرى وزير الخارجية على هامش الدورة  الثالثة والسبعين سلسلة لقاءات بوزراء خارجية كل من لتفيا ولتوانيا وهنغاريا، تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي على الصعيدين السياسي والإقتصادي، في أفق زيارة عالمل التي يعتزم الوزير أداءها إلى المنطقة خلال الأشهر القادمة.

وتولى وزير الخارجية رفقة نظيره الهنغاري التوقيع على مذكرة تفاهم  للتعاون بين المعهد الدبلوماسي للتكوين والدراسات والمعهد الهنغاري للشؤون الخارجية والتجارة.

كما كان لوزير الشؤون الخارجية لقاء مع رئيسة المنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكائيل جون، تطرق خلاله الطرفان الى سبل تطوير أداء المنظّمة بالإضافة إلى الاستعدادات للدورة الخمسين للقمّة الفرنكزفونية التي ستحتضنها تونس سنة 2020.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة