.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

محامي براهم يوضحّ بخصوص إستدعاء قايد السبسي كشاهد في قضية “الإنقلاب”


قال الأستاذ الحبيب الزمالي, عضو لجنة الدفاع القانونية الدولية عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم, إن اللجنة لا ترى فائدة في طلب سماع شهادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في قضية “الإنقلاب”.

وأكد الزمالي, في تصريح ل”أنباء تونس” اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 208, أن لجنة الدفاع القانونية الدولية عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم ستعتمد التصريحات التي أدلى بها السبسي في خطابه مؤخرا كورقة في الملف.

وأوضح الزمالي أن رئيس الجمهورية كشف مرّة أخرى ما يعلمه هو ولجنة الدفاع حول الملف, مضيفا أن السلطات القضائية بتونس وبفرنسا تحتكم على أدلّة تدين المشتكى بهم.

ولفت محامي وزير الداخلية السابق إلى أن لجنة الدفاع تتحفّظ على نشر وثائق الإدانة إلى حين انتهاء التحقيقات في تونس وفرنسا التزاما منها بسريّة التحقيق, مؤكدا في الأثناء إقتراب انتهاء المسار القضائي ليصبح الملف متاحا للجميع.

وكانت لجنة الدفاع عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم قد شكّلت خلال شهر أوت 2018 فريق دفاع دولي لتتبّع المشتكى بهم في هذه القضية, وهم كل من الصحفي الفرنسي نيكولا بو وموقع “موند أفريك” ومكتب قناة “الجزيرة” بتونس, وكل من سيكشف عنه البحث في ملف ما يسمىّ ب “تخطيط براهم للإنقلاب على نظام الحكم”.

سنيا البرينصي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة