الرئيسية » تظاهرة “TEDx sfax” وقصص نجاح..

تظاهرة “TEDx sfax” وقصص نجاح..

احتضن الفضاء الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، يوم الاحد 23 سبتمبر 2018، تظاهرة “TEDx sfax”، المتمثّلة في عرض مجموعة من المداخلات التي يؤمنها متطوعون من مختلف انحاء العالم، تقوم على تقديم نجاحاتهم الشخصية ورؤيتهم في مجالات التكنولوجيا الترفيه والتصميم بهدف تطوير التفاؤل خاصة لدى فئة الشباب.

وقد اختار المنظمون لهذه التظاهرة شعار القوة الداخلية للتاكيد ان النجاح يمر حتما عبر استغلال الطاقات الداخلية للإنسان.

وتعد “TEDx” تظاهرة عالمية تجمع اكثر من الف مشارك احتضنهم فضاء الجموسي على مدى يوم كامل، قدم خلاله المتدخلون تجاربهم الشخصية ومجالات نجاحاتهم المهنية والعلمية وحتى الفنية .

وتهدف تظاهرة “TEDx sfax” الى فتح آفاق جديدة للمشاركين والهامهم عبر تجارب وطنية وعالمية و الى تعزير صورة ولاية صفاقس لدى شبابها وتمرير رسالة إيجابية على المستوى الجهوي، الوطني والعالمي.

وسبق لهذه التظاهرة العالمية ان انتظمت بتونس العاصمة “TEDx Carthage” وقد اختارت نسخة 2013 ان تكون نسائية 100 بالمائة وتم التطرق خلالها لتجارب نسائية وطنية والتشجيع على تفعيل دور المرأة وتثمينه صلب المجموعة الوطنية.

وكانت”TEDx” قد استضافت في جولاتها العالمية عددا من المشاهير على غرار بيل كلينتون، بيل غايتس، جايمس كاميرون وتم خلالها تقديم تجارب سياسية وعلمية مختلفة الى جانب مجموعة من الأفكار والنصائح للحاضرين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.