.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رابطة الناخبات التونسيات تقدّم دراسة حول ادماج مفهوم العنف السياسي في المعايير الدولية


في اطار تنفيذ مشروعها حول ” العنف السياسي المسلط على المرأة”، تنظم رابطة الناخبات التونسيات بالتعاون مع منظمة هاينرش بول ندوة وطنية لتقديم دراستها حول “دمج مفهوم العنف السياسي المسلط على المرأة في المعايير الدولية”.

ومن المنتظر أن تنعقد الندوة يوم الاربعاء 19 سبتمبر الجاري بحضور ممثلين عن الحكومة والمجتمع المدني وخبراء في المجال الحقوقي والقانوني.

وسيتم خلال الندوة التركيز على العنف السياسي كجريمة يمكن أن تمنع أو تستبعد المرأة من المشاركة في الحياة العامة والسياسية وتسليط الضوء على خطر الإفلات من العقاب الذي يمكن أن يضعف الحقوق السياسية للمرأة وينتهك المبادئ الدستورية والمساواة بين المواطنين وتكافؤ الفرص للوصول إلى مواقع صنع القرار.

وتعتبر الرابطة من بين الجمعيات التي دافعت عن سن قانون يجرم العنف ضد المرأة تطبيقا للفصل 46 من الدستور ومن هذا المنظور اتخذت الرابطة مبادرة لدمج العنف السياسي كجريمة يعاقب عليها القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن رابطة الناخبات التونسيات تعمل على الحفاظ على إنجازات المرأة التونسية، من خلال ضمان حقوقها الأساسية في الحرية والمساواة والكرامة وفي الممارسة الفعالة للمواطنة وأيضاً في تحسين قدرتها على المشاركة بفعالية في الشؤون العامة وخاصة في المجال السياسي  كمراقبات او مترشحات او منخرطات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة