الرئيسية » خاص/ كاتب عام جمعية “بحّار” يكشف كامل تفاصيل عملية احتجاز البحّارة التونسيين بإيطاليا

خاص/ كاتب عام جمعية “بحّار” يكشف كامل تفاصيل عملية احتجاز البحّارة التونسيين بإيطاليا


نفّذ بحّارة جرجيس, اليوم الخميس, وقفة إحتجاجية أمام السفارة الإيطالية بالعاصمة للمطالبة بالإفراج عن طاقم البحّارة التونسيين المحتجزين من طرف خفر السواحل الإيطالي على خلفية إنقاذهم مهاجرين غير نظاميين.

وقال كاتب عام جمعية “بحّار” أنيس السوايعي, في تصريح ل “أنباء تونس”, إن طاقم المركب التونسي المحتجز يضمّ 6 بحّارة, على رأسهم رئيس الجمعية شمس الدين بوراسين.

وأوضح أن ملابسات هذه الحادثة تتمثّل في عثور طاقم المركب التونسي المحتجز على حوالي 14 مهاجرا بطريقة غير نظامية في عرض المياه الإقليمية الإيطالية, وعلى مقربة من جزيرة لامبادوزا, من بينهم أطفال.

وأكد السوايعي أن رئيس طاقم البحّارة التونسيين اضطرّ إلى إشعار البحرية الإيطالية بتواجد المهاجرين غير النظاميين بعد أن رفض هؤلاء مقترح إعادتهم إلى تونس, وهدّدوا بالإنتحار حرقا في حال إجبارهم على العودة, إضافة إلى حدوث عطب بالمركب الذي كانوا على متنه.

كما أكد كاتب عام جمعية “بحّار” أن خفر السواحل الإيطالي قام بإيقاف طاقم البحّارة التونسيين بتهمة “تهريب مهاجرين غير نظاميين” ومساعدتهم على دخول التراب الإيطالي بطريقة غير قانونية, مشدّدا على أن هذه التهمة باطلة لأن الهدف كان إنقاذ هؤلاء المهاجرين من الغرق.

وطالب السوايعي السلطات الإيطالية بالإفراج الفوري عن البحّارة التونسيين المحتجزين لديها.

 
سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.