الرئيسية » اختتام ناجح على كل المستويات لليالي متحف سوسة

اختتام ناجح على كل المستويات لليالي متحف سوسة

اختتم الأوركسترا السيمفوني التونسي عروض الدورة السابعة من ليالي متحف سوسة التي شهدت تقديم سبع سهرات جمعت الموسيقى التونسية والشرقية والأوبرالية مع الكوريغرافيا.

وكانت قد انطلقت العروض مع الفنانة هالة المالكي التي شهد عرضها إقبالا جماهيريا كبيرا على غرار بقية العروض التي كانت منتقاة بدقة عالية وتستجيب لأوفياء ليالي المتحف الذي عوّد متابعيه على العروض المنوعة والجميلة والتي تتماشى وخصوصية فضاء العرض.

وقد تم تنظيم عروض ليالي متحف سوسة على النحو التالي العرض الأول لهالة المالكي والثاني للفنان علاّم عون بعرض “تطريز” والذي قدم فيه مجموعة من أعماله الخاصة فضلا عن تشكيلة من الأغاني التونسية الأصيلة سيّما أنه متخصص في اللون التونسي، ثم كان الموعد مع عرض موسيقي بعنوان “شاويّة” وهو عرض موسيقي إيقاعي مستوحى من التراث الشعبي لمجموعة نضال اليحياوي تجوّل من خلاله صاحبه في الموروث الشعبي خاصة من خلال الكلمات مضيفا مسحة موسيقية متعددة الألوان ليضفي على عرضه جمالية أخرى من خلال تطويع الكلمة التونسية إلى موسيقات متعددة.

أما العرض الرابع فقد كان لعماد جمعة تحت عنوان “واحد وحدو” وهو عرض ركوريفرافي يبحث في ماهية الإنسان وعلاقته بالعالم المتغير يطرح فكرة الحلم الذي يمكن أن يحرّر الإنسان من الإنسان.

والعرض الخامس كان مع المجموعة السيمفونية “Les Solistes” بقيادة الفنانين فادي بن عثمان وأشرف بالطيبي، فيما حضر الجمهور بكثافة في سهرة التركي عازف القانون العالمي ايتاتش دوغان والفنانة التونسية راقية ناصر والذي تضمن جزء أولا قدم فيه العازف التركي معزوفات من ألبومه الجديد لترافقه في الجزء الثاني المطربة التونسية التي قدمت عددا من الأغاني التونسية والشرقية والمغاربية.

وقد نجح المنظمون في تقديم أطباق فنية راقية ودسمة رافقت جمهورا متعطشا لمثل هذه الأعمال لسبع سهرات متتالية، نجاح على الجميع المستويا رافق كل العروض تنظيميا وجماهيريا وفنيا.

2 pièces jointes

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.