الرئيسية » الاعتداء على وزير الشؤون الاجتماعية : منظمة الأعراف تُندّد

الاعتداء على وزير الشؤون الاجتماعية : منظمة الأعراف تُندّد

ندّد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان أصدره اليوم الجمعة 27 جويلية 2018، بالاعتداء الذي طال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي مساء أمس الخميس 26 جويلية 2018 بأحد ضواحي مدينة صفاقس في علاقة بظاهرة تشغيل الأطفال.

وأكد البيان تضامن الاتحاد مع الوزير مؤكدا رفضه لكل أشكال العنف المادي واللفظي، مشددا على رفضه لظاهرة تشغيل الأطفال تجسيدا لتعهدات تونس التي كانت سباقة في التوقيع على الاتفاقيات الدولية التي تمنع هذه الظاهرة.

وأشار الاتحاد إلى أنه كان من خلال عضويته في المنظمات والهيئات الدولية المعنية بهذه المسألة قد ساهم في الإعداد لتوقيع تونس على هذه الاتفاقيات.

وتعرض وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي للاعتداء بالعنف اثر توقفه امام بائع خضر لاقتناء الخضرفي ساقية الزيت بولاية صفاقس .

و ذكرت وزارة الشؤوون الاجتماعية في بلاغ لها ان الحادثة تتمثل في ان محمد الطرابلسي توقف لشراء بعض الغلال من بائع خضر بساقية الزيت حيث عاين تعرض الأطفال للعنف الشديد من طرف صاحب المتجر (المشغل )وكان الطفل في حالة صحية ونفسية سيئة ، فتدخل لاقناع المشغل بان القوانين تمنعه من تشغيل الاطفال وتعنيفهم ، لكن صاحب المحل تمادى في تعنيف الطفل وقام ايضا صحبة شريكه بالتهجم على الوزير .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.