الرئيسية » أزمة دار سنيب لابراس : الاتفاق مع نقابة الصحفيين على جملة من النقاط

أزمة دار سنيب لابراس : الاتفاق مع نقابة الصحفيين على جملة من النقاط

تناول اللقاء الذي جمع مساء أمس الثلاثاء 18 جويلية 2018، وفدا ضم كل من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والمكلفة بالشؤون الإجتماعية بالمكتب التنفيذي مع المدير العام لدار سنيب لابراس، الوضع العام بالمؤسسة وملف الإصلاح.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، الاتفاق على جملة من النقاط على غرار ضرورة تشريك النقابة في مشروع الإصلاح الشامل للمؤسسة بداية من برنامج التطهير الإجتماعي والحفاظ على حقوق الصحفيين والعاملين بها وضمان ديمومة المؤسسة وصحيفتيها الصحافة اليوم ولابراس وتحديد سقف أسبوع على أقصى تقدير لمباشرة مفاوضات جدية ومسؤولة حول هذا الملف.

كما تمّ الاتفاق على الشروع في إعداد هيكل تنظيمي للمؤسسة لتنظيم العمل وتطوير آلياته وتشريك الصحفيين في صياغة و إعداد ميثاق تحريري ومدونة سلوك بالمؤسسة لضمان عدم تدخل الإدارة في الخط التحريري للمؤسسة، والنأي بها عن كل التجاذبات ومحاولات التطويع مهما كان نوعها بالإضافة إلى تشريك الأطراف النقابية في التعامل مع وضعيات الصحفيين الخاصة بالمؤسسة كحالات إنهاء الالحاق والمتعاونين الخارجيين والمراسلين.

كما أكدت نقابة الصحفيين التونسيين  رفضها  للصيغة الحالية المقترحة من الإدارة لبرنامج التطهير وضرورة الترفيع في سقف التعويضات بما يتماشى مع قوانين الشغل.

وبخصوص ملف الزميل خليل الرقيق وفي إطار دفاعها المبدأي عن الحريات وعلى رأسها حرية الصحافة والتعبير ومبدأ التنوع المحمول على المرفق العمومي وعدم مصادرة الآراء وضمان حق الاختلاف، اتفقت النقابة مع الادارة العامة للمؤسسة على مواصلة الزميل المذكور نشر مقالاته مع حث الإدارة على تسوية وضعيته وفق ما تقتضيه مصلحة المؤسسة والعاملين بها.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.