الرئيسية » أوركسترا غرفة مايوركا الإسبانية تؤثث ركح مسرح الجمّ (صور)

أوركسترا غرفة مايوركا الإسبانية تؤثث ركح مسرح الجمّ (صور)

احتضن مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية ليلة أمس السبت 14 جويلية 2018، عرضا موسيقيا لفرقة أوركسترا غرفة مايوركا الإسبانية في إطار فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين التي تتواصل من 7 جويلية إلى 11 أوت.

والعرض الضخم كان بحضور 35 موسيقيّا كانوا حاضرين بالمسرح الأثري بين جمهور أتى من دول عديدة ليتشاركوا مع التونسيين متعة الموسيقى الكلاسيكيّة والغناء الأوبيرالي التي قادها المايسترو “برنات كيتغلاس” حيث تنقّل بين حنكة الآداء الموسيقي ودقّة الإرتكاز الصوتي.

وانطلقت الحفلة في حدود الساعة العاشرة ليلا بصعود العازفين والعازفات على ركح مسرح الجم، بقيادة ”برنات كيتغلاس” هذا الشاب الثلاثيني الذي يقود فرقة من أعرق الفرق الإسبانية والعالمية.

وبعد تحية الجمهور تم الإعلان عن انطلاق رحلة الإمتاع مع الموزارت التي أدّت له عازفة الكمنجة “كاتالينا سوريدا” مخاطبة جمهور الجم من خلال قوة إحساس وآداء تفاعل معها الجمهور.

ولم تكن ال “mezzo” “سانردرا فيررانداز” أقلّ تألّقا من زميلتها في نمط “الحب الساحر” ” Amor brujo” من خلال صوت قوي ملائكي عانق سماء كوليزي الجم وأثار تصفيق الجمهور حتى نهاية السهرة.

وتسعى أوركاسترا غرفة مايوركا الإسبانية إلى الاقتراب من الموسيقى الكلاسيكية إلى القرى والمدن الصغيرة دون عرض منتظم وإعطاء فرص عمل للموسيقيين وتعزيز المواهب المحلية، وذلك من خلال خلق جمهور جديد لها في كلّ مرّة والإنفتاح على مناخ اجتماعيّ آخر يسمح لها بتعزيز تجربتها ومزيد تدريب وتأهيل عازفيها.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.