.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مهرجان الحمامات الدولي : “خارج المدن” ، مغامرة بين الجسد و الموسيقى و الطبيعة


تنطلق الدورة الـ54 من مهرجان الحمامات الدولي، اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018، بالعرض الراقص “خارج المدن” لبحري بن يحمد و فيليپوارماتي.

وهذا العمل متعدد الجنسيات يلتقي فيه فنانون من تونس وسويسرا وروسيا والبلدان السكاندينافية ، باحثين عن مجالات جديدة، أين تتوحد لغة الجسد، بعيد عن الأحكام القيمية  أو الصراعات الحضارية،  لغة إنسانية تنطق بمفردات الاختلاف والتنوع، فالعيش معا يبدأ بالرقص معا.

وخارج المدن، هو عرض تختبر فيه تلك العلاقة بين الجسد، الموسيقى و الطبيعة، بعيدا عن المفاهيم العدمية حيث تنطلق أجساد الراقصين كبديل لتعبيرات متجانسة ومنصهرة مع عوالمها الحسية الحقيقية.

وينطلق الراقصون في هذا العرض وهم بحري بن يحمد ، فيليپوارماتي ، ماريا فالسوفا ، بولين رايناري، خلود بن عبد الله، قيس حرباوي ، احمد ڨرفال ، رفقة العازفين بشير دبوس، جاسر حسناوي ، حسين صيود ، في مغامرة إكتشاف الحدود الفاصلة، هناك حيث يكون اللقاء، وحيث يستعيد الجسد تواصله مع المحيط و الفضاء، هذا الجسد الذي بحركته يتفاعل و يؤثر فيصنع التغيير على أنغام  الموسيقى الحية.

وفي هذا العرض تتقاسم الأجساد الحاملة للمعنى، عالما تتشارك فيه الحس والإحساس و تتماهى مع عناصر الطبيعة في بناء عاطفي يحاكي الحاضر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة