الرئيسية » الجيهناوي يشارك في مؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي بنواكشوط

الجيهناوي يشارك في مؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي بنواكشوط

يترأس وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، بتكليف من رئيس الجمهورية، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 1 و 2 جويلية 2018  تحت شعار “الإنتصار في مكافحة الفساد : مسار مستدام لتحويل إفريقيا”.

وستنظر القمة في عدد من المسائل ذات الصلة بالعمل الإفريقي المشترك ومنها بالخصوص مسار الإصلاح المؤسساتي للإتحاد الإفريقي واستكمال مسار إنشاء منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية ومستقبل الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول إفريقيا والمحيط الهادي والكراييب.

كما يتطرق رؤساء الدول والحكومات خلال القمة إلى عدد من المسائل التي تخص الشأن الإفريقي على غرار تمويل الاتحاد الأفريقي وميزانيته لسنة 2019.

كما سيتم بهذه المناسبة انتخاب عدد من الأعضاء الجدد للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب واللجنة الإفريقية للقانون الدولي واللجنة الإفريقية لحقوق الطفل، وفق بلاغ للخارجية .

ويجري وزير الشؤون الخارجية على هامش  أشغال القمة، سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وفود الدول  المشاركة ومع سامي مسؤولي الاتحاد  الإفريقي، لمناقشة العلاقات الثنائية وقضايا القارة بالإضافة إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.