الرئيسية » ماذا في لقاء الجهيناوي بالمبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة؟

ماذا في لقاء الجهيناوي بالمبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة؟

  عبر  وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ، اليوم الجمعة 29 جوان 2018 ، خلال لقائه، المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا غسان سلامة، عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي ميزت اللقاءات التي أجراها مع كل من أعضاء المجلس الرئاسي ومع رئيسي مجلسي الدولة والنواب في ليبيا، ولما لمسه من حرص لدى كل هذه الأطراف لتهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الآجال المتفق عليها.

وجدد الوزير بالمناسبة التأكيد على الدور المحوري للأمم المتحدة في مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية وعلى دعم تونس لخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتسوية في ليبيا معبرا عن أمله بأن تفضي إلى حل سياسي شامل للأزمة في هذا البلد الشقيق.

بدوره قدم المبعوث الأممي لوزير الخارجية عرضا حول نتائج الاتصالات التي أجراها مع مختلف الفرقاء الليبيين، ومدى التقدم المحرز في المسار السياسي الليبي. وثمن في هذا الصدد الدعم المستمر الذي تقدمه تونس  لخطة عمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وحرصها المستمر على  تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.

وبالاضافة الى اطلاع سلامة خلال اللقاء الذي يندرج في إطار التشاور والتنسيق بين الطرفين بخصوص الملف الليبي، على نتائج الزيارتين اللتين أداهما إلى كل من طرابلس وطبرق يومي 11 و26 جوان الجاري، في إطار المبادرة الرئاسية واجتماع الجزائر  المنعقد في 21 ماي 2018 بين وزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر والجهود المبذولة لتنفيذ مخرجات اجتماع باريس الذي نص على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل موفى السنة الحالية وفقا لخارطة الطريق الأممية، اتفق الجانبان على مواصلة التشاور حول هذا الملف بما يساعد على إنجاح المسار السياسي الليبي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.