الرئيسية » توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية للبنوك و جمعية البنوك الصينية

توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية للبنوك و جمعية البنوك الصينية

 

استقبل مؤخرا احمد كرم، رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية، وفدا صينيا برئاسة Pan Guangwei، رئيس مجلس ادارة جمعية البنوك الصينية.

و قد وقع الطرفان، خلال هذه المناسبة، على مذكرة تعاون تهم عددا من النقاط التي تهدف الى انشاء قنوات اتصالية دائمة و خلق فرص للتعاون.
و يركز البروتوكول على ارساء آلية اتصال لتسهيل سبل التعاون بين الجمعيتين و مناقشة عدد من المواضيع على غرار الصناعة المصرفية، تبادل الخبرات في التصرف البنكي، معالجة الصعوبات و عدة مجالات اخرى للتعاون.
بالإضافة الى ذلك، تم الاتفاق بين الجمعيتين على تأسيس منصة تشجع على تبادل الآراء و الخبرات حول قضايا ذات الاهتمام المشترك من خلال تنظيم المنتديات و الحلقات الدراسية التي ستعقد بصفة دورية.
كما ينص هذا البروتوكول على مزيد دعم التعاون المالي و المشاريع الاستثمارية المشتركة و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
و يشمل الاتفاق ايضا التعاون في مجال التعليم و التكوين المصرفي و تبادل افضل التجارب في هذا المجال.
كما ستنشأ الجمعيتين اتصالات منتظمة حتى يتمكنوا من تبادل احدث الانجازات في مجال البحوث المصرفية و التحاليل الاقتصادية حول ظروف العمل في المجال البنكي. هذا و سيتم نشر هذه البحوث في منشوراتهم المهنية.
التصريحات:
السيد احمد كرم، رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية:″ اجتمعنا لتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية البنوك الصينية وهي من اهم الفاعلين في السوق المالية و التي اصبحت تكتسي اهمية متزايدة على النطاق العالمي. تهدف هذه الاتفاقية الى مزيد التعاون و الاستثمار في المشاريع المشتركة. كما تهتم هذه الاتفاقية بالجانب التقني و كل ما يهم المؤسسات البنكية التونسية و الصينية مع الحرص على تدعيم التبادل التجاري في الاتجاهين. و نأمل ان يكون هذا التعاون هو البداية لسلسة من فرص التعاون الأخرى
السيد Pan Guangwei رئيس مجلس ادارة جمعية البنوك الصينية:″ نأمل بفضل هذا الاتفاق الى خلق المزيد من التعاون بين الجمعيتين و البلديين. ستدعم هذه الاتفاقية تبادل التجارب و المعارف و ستمكن من فتح افق جديدة للتعاون الثنائي و مزيد خلق فرص الاستثمار و تدعيم التبادل الاقتصادي بين البلديين.″

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.