الرئيسية » احتجاجا على ارتفاع الأسعار: جامعة وكالات الأسفار تدعو الى تحرير تنظيم رحلات الحج

احتجاجا على ارتفاع الأسعار: جامعة وكالات الأسفار تدعو الى تحرير تنظيم رحلات الحج

عبرت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة  في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة عن استغرابها للزيادة المشطة في تسعيرة الحج لهذا العام 2018 التي قدرت ب 2.200 دينار مقارنة بالسنة الفارطة.

ودعت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة الى تحرير تنظيم رحلات الحج لقطاع وكالات الاسفار التي  برهنت على حرفيتها و قدرتها في تنظيم رحلات العمرة حيث وجدت تجربة تحرير العمرة النجاح و الاقبال من كافة المعتمرين نظرا للأسعار المدروسة و المعقولة و جودة الخدمات المقدمة، وفق نص البلاغ.

كما أكدت انه لا يمكن ان تتحسن الخدمات المقدمة لفائدة الحجاج التونسيون طالما بقي هذا القطاع محتكرا من طرف متعهد واحد حيث ان المنافسة من شانها ان تحسن في الاسعار.

واعتبرت أنه من حق الحاج التونسي ان يتمتع بحرية الاختيار والتعاقد مع اكثر من طرف علما و انه لا يمكن لطرف واحد ان يعتني ب 10 آلاف حاج وهو ما تؤكده الأحداث التي شهدناها في السنوات الفارطة  كضياع لعدد هام من الحجاج خاصة كبار السن منهم و غياب للمرافق الاساسية علما و ان تونس هي البلد الاسلامي الوحيد التي لم تحرر قطاع الحج.

وأكدت ان قرار تحرير الحج هو في صالح الجميع وخاصة الحاج التونسي الذي سيصبح بإمكانه اختيار الخدمات التي تتلاءم مع انتظاراته و امكانياته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.