الرئيسية » لأول مرة : تونس تحتضن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الرقمية رايتسكون

لأول مرة : تونس تحتضن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الرقمية رايتسكون

تنظم جمعية أكساس ناو الدورة الثامنة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان الرقمية رايتسكون (RightsCon) لسنة 2019 و يسرنا أن نعلن أن وجهة رايتسكون لهذه السنة ستكون تونس وهي على النحو أول زيارة لأفريقيا والشرق الأوسط، حيث سبق أن نظمنا الحدث في سان فرانسيسكو وريو دي جانيرو ومانيلا وبروكسل وتورنتو في السنوات الفارطة.

رايتسكون هو منتدى تفاعلي يتعاون من خلاله قادة مجتمع التكنولوجيا في تونس وخارجها مع منظمات المجتمع المدني. يؤمن فريق أكساس ناو أن هذا الحدث سيكون له تأثير إيجابي على مجتمع حقوقنا الرقمي العالمي. رايتسكون هو الحدث الذي يحفز المشاركين على اتخاذ قرارات من أجل حرية التعبير ، من أجل الخصوصية والأمن ، والأهم من ذلك ، لبناء عالم أفضل في المستقبل على أساس مبادئ حقوق الإنسان.

أصبحت تونس خاصةً بعد الثورة، مركزًا هامًا للمجتمع المدني في المنطقة كمكان آمن للناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين خاصةً في مجال حرية التعبير. كما تعتبر تونس أيضًا مركزًا لقادة التكنولوجيا والشركات الناشئة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط و بالمصادقة على قانون الشركات الناشئة تمضي تونس نحو خطوة اخرى لترسيخ مبادئ العصر الرقمي.

نحن سعداء بهذه الفرصة للتواصل معكم خاصةً وأن رايتسكون هو الحدث الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط انتظرونا في السنة القادمة لإنشاء حدث يتقاطع بين حقوق الإنسان والتكنولوجيا ويكون محرك للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء العالم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.