الرئيسية » اثر تعليق وثيقة قرطاج : النداء يصف حكومة الشاهد بالغير الوطنية

اثر تعليق وثيقة قرطاج : النداء يصف حكومة الشاهد بالغير الوطنية

 

بعد تعليق قرار رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي امس الاثنين 28 ماي وثيقة قرطاج , وصف حزب نداء تونس حكومة يوسف الشاهد بالغير الوطنية .

و في بلاغ لها اعتبرت حركة نداء تونس الحكومة الحالية التي تمخضت عن اتفاق قرطاج 1 كمرجعية سياسية جامعة قد تحولت إلى عنوان أزمة سياسية أفقدتها صفتها كحكومة وحدة وطنية.
و عبرت الحركة عن رفضها تلقي أي دروس من أي كان في الحرص على المصلحة الوطنية واستقرار البلاد معتبرة ان هذا الأمر ينبغي أن يخرج عن دائرة المزايدات الحزبية والابتزاز السياسي، كما تعبر عن استعدادها الكامل لخوض الاستحقاقات السياسية القادمة من أي موقع كان وفق تقديرها الثابت للمصلحة الوطنية ورفضها المطلق أن تكون أداة من أدوات ضرب التوافق الاجتماعي والسياسي الذي يمثل الاتحاد العام التونسي للشغل والمنظمات الوطنية أحد دعائمه الأساسية.

كما نددت بالحملة المركزة التي تستهدف دور رئيس الجمهورية كراع للتوافقات السياسية والاجتماعية ومرجع للشرعية الشعبية الانتخابية والدستورية معلنة عن إبقاء اجتماعها مفتوحا استعدادا لأخذ القرارات اللازمة في ضوء ما ستفضي له التطورات والنقاشات مع الأطراف السياسية والاجتماعية. كما دعتالحركة كتلتها البرلمانية إلى الاجتماع غدا بشكل استثنائي.

للاشارة فقد اجتمع ليلة أمس حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لحركة نداء تونس بمجموعة من لقياديين في الحركة ونواب وعدد من أعضاء الحكومة منهم سلمى اللومي وحاتم بن سالم وسليم الفرياني وماجدولين الشارني لتدارس الأزمة السياسية بعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق العمل بوثيقة قرطاج،

كما قام اول امس نجل السبسي باستدعاء وزراء النداء على مادية عشاء في البحيرة لدفعهم على تقديم استقالتهم من حكومة الشاهد.

حافظ يضغط من أجل استقالة وزراء النداء

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.