الرئيسية » تطاوين تفتتح تظاهرة “ليلة من ليالي الجهات” بمدينة الثقافة

تطاوين تفتتح تظاهرة “ليلة من ليالي الجهات” بمدينة الثقافة

   في اطار  البرنامج الذي اطلقته وزارة الشؤون الثقافية تحت عنوان “مدن الفنون” الذي يشمل بعث فضاءات ثقافية خاصة في كل أنحاء البلاد وجعل ساحات الفنون فضاء للنقاش العام ومنصات لإطلاق المواهب وتقديم ابداعاتها والتعريف بالتعبيرات الفنية في كل الجهات، ستفتتح ولاية تطاوين يوم 19 ماي الجاري، تظاهرة “ليلة من ليالي الجهات” بمدينة الثقافة.

ومن المنتظر ان تكون هذه ليلة خاصة بولاية تطاوين، اذ سيتم تقديم مجموعة من العروض الموسيقية والغنائية والعروض الشبابية والفنون الشعبية والفنون الركحية والقراءات الشعرية عروض للباس التقليدي، بالاضافة الى معارض تقليدية ومعارض ابداعات حرفية ومعارض للأكلات التقليدية التي ستكون سحور اخر الليلة، اضافة الى معارض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية. وسيتم توزيع مختلف العروض والمعارض بأروقة المدينة التي ستحمل اسماء معتمديات تطاوين.

كما سيتم  تركيز شاشات عملاقة لبث لقطات سهرة تطاوين وبث اشرطة صوت وصورة عن الجهة، الى جانب تركيز راديو محلي لتنشيط المدينة وبث موسيقى تخص الجهة للتعريف بها وتقديم حوارات مع أعلام وشخصيات الجهة بالإضافة الى المسابقات والجوائز. كما سيقع نقل اجواء السهرة داخل المدينة عن طريق البث الحي والمباشر.

يذكر ان “ليلة من ليالي الجهات” ستتواصل دورتها الاولى  الى غاية يوم 12 جوان لتتضمن 6 سهرات رمضانية مخصصة لـ6 ولايات.

(ه.ع)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.