.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حادث مركب قرقنة : القضاء يدين ربان مدني وآخر عسكري


9 Shares

ادان  قاضي التحقيق العسكري ، اليوم الخميس 17 ماي 2018 كل من ربان خافرة عسكرية وربان قارب كان على متنه مهاجرون غير نظاميين، بعد ثبوت مسؤوليتهما عن الحادث الذي جد ليلة 8 اكتوبر 2017 قبالة سواحل جزيرة قرقنة وأدى إلى غرق العشرات وإنقاذ آخرين.

وامر القاضي باحالة  المتهمين الاثنين على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس لمقاضاتهما من أجل ارتكابهما لجريمتي القتل عن غير قصد المتسبب في قصور وعدم احتياط وإهمال وعدم تنبه وعدم مراعاة القوانين وإلحاق أضرار بدنية للغير عن غير قصد المتسبب عن عدم الاحتياط والتنبه والتغافل وعدم مراعاة القوانين، وفق بيان وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري .

ووجه لربان الخافرة العسكرية، جريمة مخالفة التعليمات العسكرية، فيما يواجه  الربان المدني، (الذي كان يتولى توجيه القارب المنكوب) جريمة “مخالفة القواعد المفروضة لاجتناب التصادم بالبحر المتسبب في هلاك سفينة نتج عنه موت وجرح عدة أشخاص إضافة إلى جريمة الإبحار على متن سفينة بالمياه الإقليمية دون احترام التراتيب والأوامر الصادرة عن السلطة البحرية”، وفق ذات البيان.

يذكر ان توجيه التهم تم طبقا للفصول 217 و225 من المجلة الجزائية والفصول 57 و 79 و80 من المجلة التأديبية والجزائية البحرية والفصل 112 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة