الرئيسية » تونس : وفد من مجلس شيوخ ليبيا يجتمع بممثّلي الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي

تونس : وفد من مجلس شيوخ ليبيا يجتمع بممثّلي الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي

أجرى, أمس الإثنين 14 ماي 2018, وفد عن المجلس الأعلى لشيوخ ليبيا اجتماعين مع كلّ من المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية إلى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي وممثّلة الإتحاد الإفريقي المكلّفة بالملف الليبي الديبلوماسية وحيدة العياري.

وأفادت مصادر من لجنة التواصل الخارجي بالمجلس الأعلى لشيوخ ليبيا ل ” أنباء تونس” اليوم الثلاثاء, بأن الإجتماعين انفي الذكر كان مثمرين.
وأكدت المصادر ذاتها أنه تمّ عرض رؤية المجلس لآليات إنهاء الأزمة وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا على ممثّلي الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي.

وأضافت ذات الجهة أن كلّا من المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية إلى ليبيا وممثّلة الإتحاد الإفريقي عبّرا عن ترحيبهما بكل مبادرة وطنية ليبية تسعى إلى لمّ شمل الليبيين وتفعيل المصالحة الشاملة بين أبناء الشعب الواحد.

وأضافت المصادر أنه سيتمّ خلال أيام عقد إجتماع ثان بين ممثّلين عن المجلس وممثّلة الإتحاد الإفريقي التي اقترحت أيضا توحيد جميع الأجسام الوطنية الليبية التي تسعى إلى تحقيق المصالحة الوطنية.
وأكدت الجهة ذاتها أن أيادي المجلس الأعلى لشيوخ ليبيا ممدودة لكل مبادرة تسعى إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.