الرئيسية » احداث جلمة : حراك تونس للارادة يستنكر لجوء والي سيدي بوزيد الى القوة

احداث جلمة : حراك تونس للارادة يستنكر لجوء والي سيدي بوزيد الى القوة

اصدر حزب حراك تونس للارادة بيانا اثر الأحداث الخطيرة التي شهدتها معتمدية جلمة يوم أمس على خلفية التدخل بالقوة العامة لفض احتجاجات سلمية لمواطني منطقة السوايبية ولفرض ربط بئر السوايبية بشبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه .

و في هذا السياق استنكر الحزب لجوء والي سيدي بوزيد الى القوة عِوَض مواصلة التفاوض مع الأهالي وتحقيق مطالبهم المتعلقة بتوفير الماء الصالح للشراب وتركيز منطقة سقوية في الجهة وتوفير مواطن شغل للشباب العاطل، ويحمله ومعتمد جلمة مسؤولية الاحتقان الشديد،

و ادان  بشدة استعمال القوة بشكل أجج الأوضاع وتسبب في إصابات بعضها خطير، ويندد بشكل خاص بالاعتداء على اطارات واساتذة وتلامذة المعهد الثانوي بجلمة،

كما دعا الحكومة الى بذل جهود جبارة وسريعة لتخفيف الاحتقان وتجنب اشكاليات توزيع المياه الصالحة للشراب التي تم تسجيلها خلال السنوات الفارطة في معتمديات جلمة وسيدي بوزيد الغربية وسيدي بوزيد الشرقية وأولاد حفوز والمناطق المحاذية لها. كما يدعوها الى إطلاق مشروع عاجل لتأمين تزويد مواطني تلك المناطق بالماء الصالح للشراب والمياه السقوية حتى يتقلص الشعور بالتهميش وبأنهم مواطنون من درجة ثانية.

و دعا  الى استراتيجية وطنية لحوكمة وتنمية الموارد المائية بشكل يخفف من استنزاف المائدة المائية في المناطق الداخلية ويمكن من إيجاد موارد بديلة في المناطق الصناعية عبر تحلية مياه البحر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.