الرئيسية » رئيس الغرفة النقابية للباعثين العقاريين يدعو الى الغاء الرخص للأجانب

رئيس الغرفة النقابية للباعثين العقاريين يدعو الى الغاء الرخص للأجانب

 

نظمت الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين صباح اليوم بالمقر المركزي لاتحاد الصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية فعاليات الدورة الرابعة لليوم الوطني للبعث العقاري تحت شعار “إنقاذ وتطوير قطاع البناء” بحضور السيد مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية وعدد من أعضاء الحكومة والباعثين والصناعيين والمهنيين وممثلي القطاعات ذات العلاقة بالبناء والبعث العقاري من تونس وخارجها.

تضمنت الدورة تنظيم ورشة عمل اولى حول اليات انقاذ القطاع وورشة ثانية حول تدابير تطوير القطاع كما وقعت الغرفة على اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه واتفاقية اخرى مع المنظمة الفلسطينية للمستثمرين والمطورين في القطاع العقاري.

ودعى فهمي شعبان رئيس الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين الحكومة الى ضرورة الاسراع في تطبيق الاجراءات اللازمة و خلق اليات لدعم القطاع بالإضافة الى العمل على الغاء الرخص للأجانب قصد التشجيع على الامتلاك في تونس.

واعتبر  فهمي ان المذكرة عدد 22 لتاريخ 2018 التي تقضي بحرمان الباعثين من حقهم في طرح الاداء على مخزونهم العقاري التي انجزت قبل 01 جانفي 2018 ظلما وتعسفا واستبدادا من الادارة ومن شانه ان يؤثر سلبا على مختلف القطاعات التابعة للبناء وعلى الاقتصاد الوطني مشيرا الى انهم لم يسجلوا بيوعات كبيرة منذ شهر جانفي.

وأكد  مبروك كرشيد من جهته ان الحكومة ستساعد الباعثين العقاريين من خلال اتخاذ بعض الإجراءات على غرار تبسيط الإجراءات الموجودة وتقليص عدد الرخص وانه سيتم تفعيل الفصل 5 من قانون الاستثمار الذي يخص تمليك الاجانب معتبرا انه من حق المستثمر الاجنبي ان يكون له منزل بتونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.