.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البريكي يقترح خصم 30 بالمائة من رواتب أعضاء الحكومة و رئاسة الجمهورية والبرلمان


       دعا مؤسس حزب حركة تونس إلى الأمام، عبيد البريكي، اليوم الخميس، إلى ضرورة  القيام بإصلاحات عاجلة، وإرساء مناخ من الثقة والتوافق بين مختلف الإطراف المعنية من حكومة ومواطن ومنظمة شغيلة بهدف إنقاذ البلاد من أزمتها.

وأكد البريكي، خلال ندوة صحفية ، ضرورة  ان تكون الحلول المقدمة عاجلة وشاملة ولا تستثني  أحدا من السياسيين في الحكم والمعارضة، مقترحا  في هذا  الصدد، خصم 30 بالمائة من رواتب أعضاء الحكومة و رئيس الجمهورية ومستشاريه وأعضاء مجلس النواب والولاة والسفراء ، إلى جانب دفع ضريبة على الثروة بنسبة 3 بالمائة لكل من تفوق حساباته البنكية 150 ألف دينار.

واضاف النقابي السابق، انه من الضروري ايضا تجميد الرمز الديواني عند التوريد، لمن تخلدت بذمتهم ديون لفائدة جهاز الديوانة إلى حين تسوية وضعيتهم، بالاضافة إلى الانطلاق في مشاورات مع الاتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، للتباحث معهم بشأن إيجاد صيغ لمساهمة بقية الأطراف في إنقاذ البلاد .

   يذكر أن عبيد البريكي أعلن  يوم  7 ماي 2018 ، عن تأسيس “حزب حركة تونس إلى الأمام” الذي يضم كل من حزب   المسار الديمقراطي الإجتماعي والحزب الإشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب الوحدة الشعبية وحزب الثوابت وحزب تونس المستقبل.

(ه.ع)

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة