الرئيسية » واشنطن : العذاري في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

واشنطن : العذاري في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

وفرت مشاركة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي بواشنطن من 19 إلى 22 أفريل الجاري، فرصة التقى خلالها الوزير بعدد من كبار مسؤولي مؤسسات مالية، دولية وإقليمية إلى جانب لقاءات في إطار التعاون الثنائي التونسي الأمريكي.

وفي هذا السياق، اجتمع زياد العذاري بحضور سفير تونس بالولايات المتحدة الأمريكية، بالسيد Philippe LE HOUEROU، المدير العام للمؤسسة المالية الدولية (SFI) ، و ب Jürg en RIGTERINK ، نائب رئيس البنك الأوربي للإنشاء والتعمير (BERD)، و Charles BOAMAH ، نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية (BAD)، وكذلك بـJohannes HAHN، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار، والسيد Bruce ABRAMS، نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وبالسيد جهاد عزوز، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وآسيا لصندوق النقد الدولي.

وتناولت المقابلات بالبحث واقع التعاون بين تونس وهذه المؤسسات وسبل مزيد تعزيزه خاصة في ضوء ما تعيشه البلاد من تحولات على جميع الأصعدة وما تواجهه من تحديات اقتصادية واجتماعية.

وقدم الوزير لمسؤولي المؤسسات فكرة حول برامج الحكومة الإصلاحية والإجراءات المزمع إقرارها بهدف تعزيز نسق النمو وتحسين تنافسية مناخ الاستثمار والأعمال.

وأكد مسؤولو المؤسسات المالية، الدولية والإقليمية بالمناسبة استعداد مؤسساتهم لمواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي ومرافقتها في تنفيذ أهدافها ومشاريعها التنموية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.