الرئيسية » في لقاء الجهات للتعليم الثانوي: الاعلان عن مواصلة تعليق الدروس

في لقاء الجهات للتعليم الثانوي: الاعلان عن مواصلة تعليق الدروس

 

قبل ان تقدم جامعة الثانوي مبادرة لتفادي سنة بيضاء , اعلن أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي المجتمعين اليوم الأحد 22 أفريل 2018 بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل في إطار لقاء جهات تقييمي عن مواصلتهم حجب الأعداد الخاصة بالسداسيين الأول والثاني عن الإدارة ومواصلة تنفيذ قرار تعليق الدروس.

كما طالبوا بفتح تفاوض جدي ومسؤول وغير مشروط بين الجامعة ووزارتي الإشراف ينتهي إلى اتفاق مجز يرتقي إلى حجم تضحيات القطاع النضالية ويلبي جميع المطالب الواردة في اللوائح المهنية.

ودعا المجتمعون منظمات المجتمع المدني المستقلة وعموم القوى الوطنية التقدمية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في التصدي إلى ”سياسية الاستبداد الرامية إلى التفويت النهائي في موفق التعليم العمومي رضوخا إلى إملاءات الدوائر المالية والسياسية الخارجية المعادية للمصالح الوطنية” وفق نص البيان.

و قاموا بدعوة مديري المؤسسات التربوية والمدرسين المعنيين بالعملية البيضاء وبتقديم مقترحات مواضيع الامتحانات المتعلقة بالبكالوريا التطبيقية إلى استثناء ذلك من عملية التعليق التزاما منهم بعدم المساس بالامتحانات الوطنية.

للاشارة فقد قدمت جامعة الثانوني مبادرة للخروج من ازمة التعليم و ذلك بتعويض الدروس في العطل مع التزام الحكومة بمطالب الاساتذة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.