الرئيسية » أيام قرطاج الشعرية : سوسة تحتفي بالشعر و الفنون و الكتب

أيام قرطاج الشعرية : سوسة تحتفي بالشعر و الفنون و الكتب

تنظم المندوبية الجهوية لشؤون الثقافية بسوسة اليوم الجمعة “ليلة الشعر والحنين” بالقاعة الحسينية بالمتحف الأثري بسوسة والتي تندرج في إطار أيام قرطاج الشعرية بسوسة.

السهرة لن تقتصر على الشعر فحسب بل سيكون الفن التشكيلي حاضرا والموسيقى ايضا والعروض القياسية من خلال عرض للوحات الفنانين التشكيليين كنزة بن يحي وهدى بوقدوحة وسعاد زويني ودليلة بن مريم ومحمد سامي بشير ونجيب بوقشة ومنية الشاهد، فضلا عن القراءات الشعرية على إيقاعات الموسيقى مع الفنانة منى العماري على آلة العود ووجدي مزالي على آلة القانون وفتحي القروي على الإبقاع، بالإضافة لعرض قياسي لمجموعة دار الثقافة القلعة الكبرى الحائزة على الجائزة الأولى في تظاهرة “الركح المفتوح” بحمام سوسة.

وسيؤثث هذه الأمسية الشاعرات والشعراء آمنة الرميلي، راضية الشهايبي، صالح سويسي، سفيان رجب، أشرف القرقني، سهام صفر، عائشة المؤدب، عمر دغرير، آسيا الشارني، جلال باباي، نفيسة التريكي، المنجي الدوكالي، عائشة الخضراوي شبيل، حسيبة صنديد ومحمد المثلوثي، فيما تتولى الأستاذة راضية التواتي تنشيط السهرة والتنسيق بين مختلف الفقرات.

كما تحتفي المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالأدباء الشبان، تحت عنوان “أقلام واعدة” من خلال تنظيم مسابقة في القصة والشعر، فضلا عن الإحتفاء بآخر الإصدارات لمبدعي ولاية سوسة لسنتيْ 2017/2018 وذلك يوميْ السبت 31 مارس و1 أفريل 2018 بالمكتبة الجهوية بسوسة.
وتتكون لجنة لجنة التحكيم من الدكتورة شيراز المخينيني والكاتب عبد المجيد يوسف والشاعر سوف عبيد وتنشيط الأستاذة راضية التواتي.
وفي البرنامج ورشة في “فنّ الإلقاء والحضور الركحي” مع مجموعة من الشبان المحتفى بهم وورشة في “فنّ الإلقاء والحضور الركحي” خاصة بأصحاب الإصدارات بالجهة تنشيط الأستاذ سفيان شبيل
أما يوم الأحد فينطلق بمعرض جماعي للفنون التشكيلية ثم انطلاق المسابقة الرسمية في القراءات الشعرية والقصصية واختتام الفترة الصباحية.
في الثانية ظهرا عرض كوريغرافي لنادي التعبير الجسماني بدار الثقافة بالقلعة الكبرى وفي الثالثة يتمّ الاحتفاء بآخر الإصدارات لسنتي 2017/2018 لثلة من كتاب وروائيي وشعراء الجهة.
وفي الخامسة يكون الاختتام وتوزيع الجوائز.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.