الرئيسية » سياحة : وصول أول رحلة مباشرة من الصين لتونس (صور)

سياحة : وصول أول رحلة مباشرة من الصين لتونس (صور)

بعد 10 أيام من زيارة وزيرة السياحة و الصناعات التقليدية سلمى اللومي لبيكين وصلت اليوم الاربعاء 21 فيفري  أول رحلة سياحية مباشرة من الصين لتونس.

حيث شهد مطار قرطاج الدولي توافد 165سائحا صينيا لقضاء عطلهم في تونس .

و للعلم فقد ادت اللومي زيارة عمل لبيكين يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018، التقت خلالها مع لي جينزهاو، الوزير-رئيس الهيئة الوطنية الصينية للسياحة، اين تم تدارس السبل الكفيلة بمزيد دعم الوجهة التونسية التّي تشهد نموا مطّردا منذ قرار تونس إعفاء السياح الصينيين من التأشيرة.


ودعت الوزيرة انذاك الهيئة الصينية لتشجيع وكالات الأسفار على مزيد برمجة السوق التونسية لما توفّره من منتوج ثرّي ومتنوّع يستجيب لتطلّعات السّائح الصّيني، مشدّدة على أهمّية القطاع السياحي في دفع النموّ الاقتصادي وخلق مواطن الشغل وعلى النتائج الإيجابية التّي حقّقها سنة 2017.

كما تعرّضت  الوزيرة إلى الاستعدادات الجارية لتوفير كلّ ضمانات النجاح للموسم السياحي 2018 والمجهودات الجارية من أجل دعم الأسواق الجديدة ومنها السوق الصينية التّي تحظى بأولوية في عمل وزارة السياحة والصناعات التقليدية ومختلف الهياكل المتدخّلة في القطاع.


وثمّن  لي جينزهاو قرار تونس إعفاء السياح الصينيين من التأشيرة، باعتباره حافزا هامّا لتشجيع اقبالهم على السوق التونسية، مؤكّدا على تزايد اهتمام السائح الصيني بالأسواق الجديدة ومنها التونسية.

واتّفقت الوزيرة مع نظيرها الصّيني  لي جينزهاو على جملة من المبادرات والاقتراحات تغطّي مجالات التكوين والرسكلة والترويج للسياحة، سيتمّ العمل على تنفيذها من أجل تشجيع التعاون بين البلدين في هذا القطاع الاستراتيجي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.