الرئيسية » كتاب جديد لفرحات عثمان بعنوان “الفتوحات التونسية ما بعد الحداثة الاسلامية “

كتاب جديد لفرحات عثمان بعنوان “الفتوحات التونسية ما بعد الحداثة الاسلامية “

 

اصدر مؤخرا الباحث الجامعي و الدبلوماسي فرحات حشاد كتابا جديدا بعنوان “الفتوحات التونسية ما بعد الحداثة الاسلامية “.

هذا الكتاب يضم يوميات نشرت في رمضان سنة 2016 على موقع أنباء تونس و اعيد كتابتها و تبويبها و اثرائها قصد اصدارها في شكل كتاب دراسي يطمح الى تجديد الفكر الاسلامي حتى يتاقلم مع روح العصر دون ان يتعارض مع روح الرسالة الاولى التي انزلها الرسول محمد صلي الله عليه و سلم .

و في تقديمه لهذا الكتاب قال المؤلف ان النصوص المجموعة فيه “هي تجليات لروح ما بعد الحداثة من زاوية اسلامية ,نراها حبلة بفتوحات لعل ارض تونس الجميلة تكون لها التربة المعطاء .”

هذه الخواطر تنطلق من واقع المعيش لكنها تساهم بقسط في معرفة اسلامية ما بعد الحداثية فالمؤلف لا يتردد في الجراة على الاخذ , بل العمل ,بما هو ضروري للخطوى بالفكر الاسلامي الى الامام دون قطيعة او تصادم مع روح النص القراني و السيرة النبوية ليس في منطوقها الظاهر بل في مقاصدها العميقة .

و الكاتب فرحات عثمان أصيل جزر قرقنة (صفاقس) و هو باحث جامعي و دبلوماسي , يسعى في كتاباته لخدمة الاناسة الكاملة من اجل عالم انسى حسب تعبيره .

قناعته راسخة ان التاريخ البشري اليوم يكتب على ارض تونس الاستثناء فهو يعتقد ان لشعبها الذي درس خاصياته الاجتماعية و النفسية امكانية خط السبيل لمستقبل افضل للبشرية .

 

 

.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.