الرئيسية » ترقية اطار سامي متهم بالفساد بسبب قرابته من مستشار بالرئاسة

ترقية اطار سامي متهم بالفساد بسبب قرابته من مستشار بالرئاسة

محاربة الفساد يبدأ بمحاربة الفاسدين في الإدارة التونسية و عددهم كبير , و هو عمل يتطلب كثيرا من التحري و من الحزم . و لكن مع الأسف ما يزال للفاسدين حضوة في الإدارة التونسية ,مثل قصة الحال …

و نحن نتصفح الرائد الرسمي للجمهورية التونسية للاطلاع شد على النصوص القانونية الجديدة وكذلك التسميات في الخطط الوظيفية  شدّ انتباهنا في العدد 98 الصادر بتاريخ 08/12/2017 و بالتحديد في الصفحة 4186 تسميات لدى بعض الوزارات كلها تكليف بمامورية اي بما يدلي عن اضافة منحة زيادة على الخطة الوظيفية المتمتع بها الاطار المعني.

والادهى من ذلك تسمية تخص السيد نور الدين بن رجب مكلفا بمامورية بوزارة التربية و الذي شغل سابقا خطة مدير عام المصالح المشتركة بوزارة البيئة ثم مدير عام الوكالة الوطنية لحماية المحيط و قد جرّد من مهامه من اجل ملفات فساد و صدر ضده حكم بالسجن لمدة اربع سنوات . و  مع ذلك تقع تسميته مديرا عاما لديوان مساكن اعوان وزارة التربية خلال اشراف السيد ناجي جلول على  هذه الوزارة  الذي اصدر بعد ذلك اذنا لاجراء عملية تفقد للسيد نور الدين بن رجب بديوان مساكن اعوان الوزارة وبعد تباطئ و اثر اقالة السيد الوزير تقدمت التفقدية لاجراء المطلوب انجازه غير ان السيد نورالدين بن رجب اعترض عن ذلك بتعلة عدم صلوحية امضاء الوزير السابق وما كان جزاء الاطار المكلف بالتفقدية الا النقلة الوجوبية لادارة جهوية .

و المثل يقول الاقربون اولى بالمعروف حيث ان صلة القرابة تعتبر صك الغفران و الغطاء الواقي اذ ان السيد نور الدين بن رجب صهر مستشار في رئاسة الجمهورية .

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.