.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سيحمل اسمه و يخلّد اعماله: معرض خاص بلندن للراحل عز الدين علية


يستعد متحف التصميم في حديقة هولاند بارك بلندن لتكريم المصمم  الراحل التونسي عز الدين عليّة في معرضٍ ساهم المصمم نفسه في التحضير له قبل أن توافيه المنيّة خلال الشهر الماضي في باريس.ابتداء من 10 ماي،  الى 7 أكتوبر 2018.

وسيحمل هذا المعرض الذي يحضره مارك ويلسون كبير الأمناء في متحف غرونينجر اسم “عز الدين عليّة: صانع الأزياء الراقية” ويستعرض كما أفاد موقع WWD تأثير تصاميم عليّة على عالم الأزياء وصناعة الأزياء الراقية خلال مسيرته الحافلة في هذا المجال. كما سيضم تحفاً وأعمالاً فنّية صنعت بطلب خاص من كونستانتين غراسيتش، ومارك نيوسون، وكريس روهس.

و كان المصمم الفرنسي التونسي عز الدين عليّة واحداً من أبرز مصممي الأزياء في العالم، وقد فجع العالم برحيله الشهر الماضي، وشارك كلّ من نجماته، وأصدقائه، ومحبّيه أجمل صورهم وذكرياتهم معاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم صديقته وابنة بلادة الممثّلة هند صبري (والتي استضافها في منزله قبل أسبوع واحد من وفاته)، إضافة إلى نجمته العربيّة الأنيقة نانسي عجرم، التي نشرت فيديو يجمعها معه في إحدى جلسات القياس الخاصّة مع رسالة فيّاضة قالت فيها “لقد خسر العالم موهبة عبقريّة ومرجعاً في عالم الفنون، وقد خسرت بدوري صديقاً أكن له بالغ الاحترام، لا توجد كلمات يمكن أن تصف مشاعري”.

من جهةٍ أخرى، كرّم مجلس الأزياء البريطاني، المصممَ التونسي الراحل عز الدين عليّة خلال حفل توزيع جوائز الموضة لعام 2017 الذي أقيم في الرابع من شهر ديسمبر الجاري، وتسلّمت هذه الجائزة العارضة ناعومي كامبل، وهي من تدعو عليّة بـ “بابا” ويعدّها الأخير كابنته، إلى جانب 13 من أجمل عارضاته اللواتي تألقن بتصاميمه الخلابة على المسرح، من بينهن إيمان همّام، وفريدة خلفة، وكارلي كلوس.

يمكنكم زيارة هذا المعرض في متحف التصميم الواقع في حديقة هولاند بارك بلندن،




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة