الرئيسية » مسؤول في صندوق النقد : تونس ستشهد نموا بـ2.8% السنة القادمة

مسؤول في صندوق النقد : تونس ستشهد نموا بـ2.8% السنة القادمة

افاد المسؤول في صندوق النقد الدولي، Björn Rother أن تونس شهدت خلال الاشهر الاخيرة من سنة 2017 تطورا و من المرجح ان تصل السنة القادمة الى نسبة 2.8%من النمو .

و عن التفاصيل اكد Björn Rother في تصريح لاكسبراس اف ام صباح اليوم الخميس 14 ديسمبر الجاري ان لقاءات العمل التي جمعت البعثة مع مسؤولين في الحكومة التونسية كانت صريحة و جيدة  .

و اشار الى ان البعثة ستمد مجلس الادارة بتقرير الموافقة على صرف  القسط الثالث من القرض و المقدر بـ 319 مليون دولار و المرجح صرفه في فيفري القادم .

و من جهة اخرى , افاد ممثل البعثة ان قانون المالية لسنة 2018  الذي تمت الموافقة عليه بالبرلمان تضمن العديد من الإصلاحات المهمة التي ستساهم في ضخ المزيد من الموارد اللازمة لمجابهة العجز، على غرار الإصلاحات الجبائية التي تم ادراجها في فصول قانونية .

هذا و قد اكد ليلة امس 13 ديسمبر الجاري توفيق الراجحي ,الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى انه قد اشتغل بكل ارياحية مع الوفد ,و رغم ان  المهمة كانت صعبة فقد تم اقناعه .

هذا و قد اكدت البعثة ان الرؤية قد اصبحت الان واضحة في المسار الاقتصادي للتمكن في التحكم في العجز و الاصلاحات و ان الافاق المستقبلية تبدو على الطريق الصحيح .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.