الرئيسية » كاتب الدولة للخارجيّة يشارك في إجتماع الجامعة العربية

كاتب الدولة للخارجيّة يشارك في إجتماع الجامعة العربية

شارك كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية صبري باش طبجي أمس الأحد 19 نوفمبر 2017 في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي انعقدت بالقاهرة، بطلب من المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الدورة لبحث التدخّلات الإيرانية في المنطقة العربية لاسيما بعد استهداف مطار العاصمة السعودية بالرياض وتفجير أنابيب النفط في البحرين.

وجدّد كاتب الدولة في كلمة ألقاها بالمناسبة التأكيد على تضامن تونس مع المملكة العربية السعودية ومع مملكة البحرين ووقوفها إلى جانبهما في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس بأمنهما واستقرارهما وحرمتهما الترابية، مشدّدا على رفض بلادنا لكل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول والممارسات التي تهدد الأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي.

كما شدّد على أهمية التمسك بالحوار والتفاوض باعتباره سبيلا وحيدا لحل الخلافات والإشكاليات والحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المنطقة.

وقد أجرى كاتب الدولة على هامش الاجتماع لقاءات مع عدد من الوزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة تطرقت إلى سُبل دفع العمل العربي المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط تونس بعدد من الدول العربية الشقيقة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.