الرئيسية » ألمانيا تسلّم تونس مخبرا بيولوجيّا متنّقلا للتشخيص الجرثومي

ألمانيا تسلّم تونس مخبرا بيولوجيّا متنّقلا للتشخيص الجرثومي

تتسلم تونس اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 من ألمانيا مخبرا بيولوجيا متنقلا للتشخيص الجرثومي في شكل هبة، سيمكن من التعامل مع مختلف العوامل البيولوجية ذات الخطورة القصوى عند استخدام السلاح البيولوجي.

وحسب ما افادت به وزارة الدفاع فقد استقبل وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي الفريق أول طبيب مايكل تامبل، مدير الصحة العسكرية الألمانية. وتمحور اللقاء حول مزيد تطوير التعاون العسكري بمختلف مجالاته سيما في ميداني التكوين والصحة العسكرية.

ونوّه الزبيدي بالمناسبة، بالتعاون التونسي الألماني في المجال العسكري الذي شمل العديد من المجالات كالتنمية المستدامة والتكوين والصحة العسكرية من خلال دعم المستشفى العسكري بقابس والمركز العسكري لنقل الدم بالتجهيزات والمعدات الطبية وتأهيل الأطباء بما يساهم في تطوير الخدمات الطبية المقدمة سواء للعسكريين أو المدنيين.

ولاحظ أن هذا التعاون اكتسى أبعادا اجتماعية وصحية وعلمية، وهي خصوصية انفرد بها التعاون التونسي الألماني في المجال العسكري.

ومن جهته أكد الفريق أول طبيب مايكل تامبل مدير الصحة العسكرية الألمانية، استعداد بلاده لمواصلة هذا التعاون والعمل على تطويره مشيدا بالكفاءات الطبية العسكرية التونسية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.