الرئيسية » زين العابدين يلقي بكلمة عن الانتاج السينمائي لهذه السنة

زين العابدين يلقي بكلمة عن الانتاج السينمائي لهذه السنة

افتتح مساء أمس السبت وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية .
و خلال الافتتاح وجه زين لكا العابدين الشكر  من أسهم في تنظيم هذه الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية و من سعى الى انجاحها عن بالغ التقدير و التشجيع لكافة إطارات وزارة الشؤون الثقافية و المركز الوطني للسينما و الصورة و الإدارة العامة للسينما و المسرح، و الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية و على رأسها السيد نجيب عياد المدير العام للدورة 28 .

و رحب بضيوف تونس ممثلين لعدد من البلدان الشقيقة الصديقة

و أشار  الى ان الإنتاج السينمائي بتونس تطور  ليبلغ 78 عملا هذه السنة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية في أغلب الاحيان. كما يشهد المركز الوطني للسينما و الصورة إصلاحا هيكليا و مراجعة للنصوص القانونية بما في ذلك إحداث المكتبة السينمائية الوطنية التي سيكون مقرها مدينة الثقافة بجميع أقطابها الفنية و التي ستضم مسرح اوبرا تونس بمجموعاته الفنية الركحية و الاوبرالية و الكورغرافية، الى جانب متحف  حسب قوله .

و أضافف ان الفنون الحديثة و المعاصرة و بيت الشعر و بيت الرواية و مركز تونس للكتاب و معهد تونس للترجمة نصوص قانونية متواترة تسعى لحفظ كرامة المبدع و تشجع على إبداعه من خلال تعاونية الفنانين و المبدعين و مشروع القانون الخاص بالفنان و المهن الفنية و غيرذلك عشرون نص جديد بطور الدرس و الصياغة النهائية في مصالح رئاسة الحكومة التي تسعى مشكورة لإعطاء الثقافة و الفنون كل التشجيع و الإسناد.

و ترحم على ر شهداء كل الاوطان و الأزمان الذين سقطوا ضحايا التعصب و المغالاة و الترهيب و الارهاب ” ليبقى الفن صرحا قائما و فنا دائما يحدث الإنسان بحديث الوجود و الحاضر المشرق كل عام و ايام قرطاج السينمائية تجمع الفنانين و تصل بين المبدعين و تقرب بين الشعوب و الثقافات .
و لتنطلق هذه الدورة 28، كل النجاح و التوفيق لها و للجميع”/

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.