.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أساتذة المعهد العالي لتاريخ تونس ينتخبون مجلسهم العلمي


نظّم أساتذة المعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017، انتخابات المجلس العلمي.

وقد مارس اساتذة المعهد حقّهم في انتخاب مجلسهم العلمي رغم اصرار رئاسة جامعة منوبة على رفض ذلك معتبرة أنّ ما يقومون به غير شرعي، محاولة التأثير على الوزارة لتبني موقفها بالكامل وبالتالي توريطها فيه.

هذا وقد أسفرت اﻻنتخابات على صعود 4 أساتذة من صنف أ وهم : عميرة علية الصغير وخالد عبيد وعلي الطيب وعلي اللطيف. و4 أساتذة من صنف ب وهم: مروان العجيلي وعلي آيت ميهوب وعبد المجيد بلهادي ومحمد فوزي السعداوي.

ومن المنتظر ان يختار أعضاء المجلس العلمي المنتخبون بداية من يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017، مديرا لهم وفق التراتيب المنصوص عليها علما وان عملية انتخاب المجلس العلمي تمّت وفق رزنامة الوزارة وجامعة منوبة بإشراف كل من الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي النقابية حسين بوجرة وممثل عن النقابة العامة للصحفيين محمد اليوسفي، وبحضور عدل منفذ (عبد الرؤوف بن جعفر) لتوثيق عملية الاقتراع في محضر.

كما وجّه أساتذة المعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر، عريضة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس،- ننشرها هنا بصفة حصرية- ويلتمسونه فيها بالاذن للمصالح المعنية بتطبيق ما تضمّنه اﻷمر الرئاسي عدد 683 لسنة 2011 واﻷمر الحكومي عدد 827 لسنة 2017 والذي يؤكد حرفيا على ضرورة انتخاب مديري مؤسسات التعليم العالي والبحث.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة