الرئيسية » العذاري يقدم الاجراءات التحفيزية لإستقطات المزيد من الإستثمارات الخارجية

العذاري يقدم الاجراءات التحفيزية لإستقطات المزيد من الإستثمارات الخارجية

 

في إطار مشاركته في الإجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي تلتئم من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري بواشنطن، إلتقى  زياد العذاري وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي بـ Mark GREEN المدير التنفيذي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID،

حيث كان اللقاء مناسبة قدم خلالها الوزير الإصلاحات التي تمّ إقرارها بهدف تحسين مناخ الإستثمار والأعمال والإجراءات التحفيزية لإستقطات المزيد من الإستثمارات الخارجية لاسيما الأمريكية.

كما تحادث الوزير مع  Steward JOHNS مساعد وزير التجارة الأمريكي، حيث تمّ التركيز خلال اللقاء على أهميّة برمجة المواعيد القادمة للجنة الاقتصادية المشتركة والعمل في إتجاه التقدّم في المفاوضات الخاصة بالإتفاقية الإطارية للتجارة والإستثمار (TIFA).

هذا وإلتقى السيد زياد العذاري بالسيد عمر بوقرة ممثل الجزائر وأفغانستان وغانا وإيران والمغرب وتونس بالبنك العالمي،حيث تناول اللقاء تطور الأوضاع الاقتصادية في تونس وما يتطلبه من إصلاحات عميقة ودعم من شركاء تونس.

كما كان للوزير لقاء بالسيد روبر سيرجر عضو لجنة الإعتمادات بالكنغرس الأمريكي تناول بالخصوص التعاون الاقتصادي والمالي بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية والحرص على مزيد تطويره وتنويعه يما يخدم المصلحة المشتركة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.