الرئيسية » الجهيناوي يتسلّم رسالة الإعتماد من ممثّل “الفاو” بتونس

الجهيناوي يتسلّم رسالة الإعتماد من ممثّل “الفاو” بتونس

تسلّم أمس الاربعاء 11 أكتوبر 2017 وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، رسالة اعتماد ممثّلا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في تونس مايكل حاج .


وتجدر الإشارة إلى أن لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) تمثيلية في تونس منذ عام 1986، وتقدم المنظمة دعما متواصلا في مجالات تعزيز الكفاءات الوطنيّة والمساعدة في صياغة البرامج والسياسات الزراعية وتقديم الخبرة الفنية في مختلف المجالات التقنية والفنية المتصلة بالزراعة والصيد البحري .

ويعمل مكتب منظمة الأغذية والزراعة في تونس على تنفيذ البرنامج الاطاري للتعاون الجديد الذي تم توقيعه مع الحكومة التونسية للفترة 2016-2020. ويتضمن هذا البرنامج الاطاري للتعاون أولويات الحكومة التونسية في القطاع الفلاحي والصيد البحري التي تخص خمس محاور ذات أولوية وهي تعزيز نظم الإنتاج الزراعي وقدرتها التنافسية وضمان استدامتها؛ تعزيز الفلاحة الصغرى ، والفلاحة الأسرية، وتدعيم دورها في التنمية الريفية؛ وتنمية الموارد الطبيعية واستدامتها، التأقلم مع التغير المناخي، تعزيز ونشر المعرفة في القطاع الزراعي ودعم الحوكمة الرشيدة في ادارة الموارد الطبيعية والفلاحة والصيد البحري.

كما قام المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة خوسيه غرازيانو دا سيلفا، بتعيين مايكل حاج كمنسق للمكتب الإقليمي الفرعي لمنظمة الأغذية والزراعة في شمال أفريقيا ومقره تونس. ودخلت مهامه حيز النفاذ في غرة أوت 2017.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.