الرئيسية » خاص : شركة الديك (بولينا) لم تتلف ألف طائر حامل لفيروس خطير و القضاء يتدخل !

خاص : شركة الديك (بولينا) لم تتلف ألف طائر حامل لفيروس خطير و القضاء يتدخل !

تم مؤخرا الكشف عن عملية تحيل بشركة تربية الديك الرومي بولاية بنزرت التابعة لمجموعة بولينا القابضة تتمثل في تربية أكثر من 1000 طائر (اناث ) يحمل فيروسا خطيرا  و معديا رغم تحذيرات وزارة الصحة .

و عن تفاصيل القضية اتصلت أنباء تونس بالمنجي بولعراس المساعد الأول لوكيل الجمهورية في المحكمة الابتدائية ببنزرت الذي أفاد أن القضية تتمثل في ان  شركة تربية و بيع الديك الرومي ببنزرت  رفضت اتلاف كمية من الديك الرومي قدر بأكثر من1000 راس حامل لفيروس مضر بالصحة حسب قوله .

و أضاف منجي بولعراس أن الشركة لم تنفذ  القرار القضائي الصادر في جويلية 2017 و المتمثل في اتلاف هذه الكمية في اقرب وقت مبيينا ان وزارة الصحة  قد أرسلت خبراء قبل اتخاذ القرار و قد اثبتوا  انذاك ان هذه الطيور التي تم استرادها حاملة لفيروس معد و خطير على صحة المواطنين .

و صرح انه و بعد اثبات عدم الاستجابة و تجاهل مسؤولي الشركة  لقرار الاتلاف, قررت المحكمة الابتدائية ببنزرت ايقاف كل من الممثل القانوني للشركة سمير الجبالي و  الفني محمد العامري.

مع العلم أن محكمة بنزرت ستعقد جلسة للنظر في هذه القضية يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017.

و قد اتصلت أنباء تونس بالمدير العام للشركة الفلاحية للديك التابعة لمجموعة بولينا القابضة لسعد بركات  للاستفسار لكنه رفض الحديث عن هذه القضية .

وفاء القلعي 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.