الرئيسية » مهدي جمعة في زيارة إلى أمريكا

مهدي جمعة في زيارة إلى أمريكا

شرع رئيس حزب البديل التوسي مهدي جمعة بداية هذا الأسبوع في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية تتواصل إلى غاية يوم الاثنين 18 سبتمبر 2017.

وقد التقى رئيس الحكومة الأسبق اليوم الاربعاء 13 سبتمبر 2017 برئيس مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي ويليام جوزيف حيث تطرّق إلى ضرورة مزيد دعم تونس حتى تتمكن من إنجاح مسار تحولها الديمقراطي بجوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتكاملة.

وفي إطار هذه الزيارة سيشارك مهدي جمعة في فعاليات منتدى “الديمقراطية و الأمن” التي تنظمها مؤسسة بروكينغز حيث سيقع تقديم التقرير النهائي لمجتمع الديمقراطيات الذي تترأسه وزيرة الخارجية السابقة للولايات المتحدة الأمريكية مادلين اولبرليت .

كما سيلقي جمعة كلمة على منبر منتدى “الديمقراطية و الأمن” الذي يتولى رئاسته صحبة مادلين اولبرليت و سيركز فيها على ضرورة التوافق في تحقيق المعادلة بين تكريس الديمقراطية وحماية الحريات الفردية والعامة ونشر الأمن والقضاء على العنف والإرهاب وذلك من خلال بناء مؤسسات تشتغل وفق آلية الجدارة و الكفاءة والبحث عن الانجاز و التصدي للعزل و الإقصاء.

هذا ومن المنتظر ان يبرز رئيس البديل التونسي من خلال تجربته خلال توليه لرئاسة الحكومة التونسية جانبا من تجربته في إنجاح التحول الديمقراطي ومقاومة الإرهاب والتطرف وسيؤكد على أهمية تشريك الشباب و المرأة و الجهات المهمشة في عملية البناء الديمقراطي.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.