.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجلس نواب الشعب: المصادقة على مشروع قانون المصالحة الإدارية


صادق مجلس النواب مساء اليوم الاربعاء (منذ قليل) على مشروع القانون الاساسي المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري.

وقد كان التصويت بموافقة 117 نائب مع احتفاظ نائب واحد بصوته واعتراض 9 نواب .



موضوعات متشابهه

مجلس نواب الشعب: المصادقة على مشروع قانون المصالحة الإدارية

  1. طارق المنضوج

    إنقلاب ناعم ، سياسي بإمتياز ،

    نعم إنه خيانة للثورة و إنقلاب ناعم، من يقوم به الذين في الحكم ! على من ؟ على الثورة و العدالة … يجب أن نتذكر أن البجبوج وعد أيام الحملة الانتخابية نوعان من الوعود :
    – وعد رجال الأعمال الذين مولوا الحملة . المصالحة الاقتصادية لم تمر .. حدث تفعيل الدهاء ، أن تمر عبر مراحل . اليوم المصالحة الإدارية ، و جدا طريقة أخرى في التمرير ، خاصة أن اليوم وزير الداخلية بوليسي. يجب أن نفهم أن منذ ورقة الرئيس الأولى ، الأمور واقفة (خسارة وقت )، الديون هي الحل عوض الاستثمار . تونس تخسر ، و رجال الأمال الفاسدين مطمئنين على أموالهم ، يستثمرون البعض منها ، في إنتظار الإنفراج (الإنقلاب ).
    – النوع الثاني من وعود البجبوج ، في إتجاه الناخبين (التنمية ، …).. لكن الله يربح ،

    معنى هذا الإنقلاب ، أنه يمكن أن نقول مبروك على السراق .. أو خدم السراق ! الاداري يطبق التعليمات ، فهو خدم … في عهد الديكتاتورية ليس هناك قانون ، هناك تعليمات …

    سؤال :
    بعد هذا التصويت هل سيمضي البجبوج على مرسوم الإنتخابات البلدية قبل 18 سبتمبر آخر أجل ؟

    ثم التدخل العنيف ضد المتظاهرين ، فيه قول واحد .

    وزير الداخلية بوليسي ! و المقيم العام يقوم بجولة داخل المناطق المهمشة (القصرين ) ، بايرو يلزم يرجع لفرنسا مطمئن … و أنتي ماشي ، مثلما يقول المثل التونسي ! يلزم خدم المسؤول الكبير يقوموا بواجبهم .. حتى يضمنوا إستمرار نوع من التوازن و يكون في صالحهم … و النواب في المجلس هم مفوضين من طرف الرعية “حتى التي توفاها الأجل قبل 40 عام “، ليكونوا سيد الموقف في الحفاض على مصالح المقيم العام .

    ملاحظة : نفس المتظاهرين أو اغلبهم ، هم من صفقوا لخطاب البجبوج يوم 13 أوت.

    التوانسة يجب أن يتعلموا يبنوا مجتمعين .. أما أن تكون في موضوع مع البجبوج ، و في آخر ضده ! هذا لا يخدم سوى البجبوج (المشروع الليبيرالي الغير ديمقراطي ).. الآن يجب أن يفكر في ابنه كيف سيرثه ، بالوصول لمجلس النواب ، يستقيل محمد الناصر من الرئاسة ، يتربع حافظ على رأس مجلس الشعب… لبجبوج غلبان ، يستقيل لأسباب صحية، رئيس البرلمان يصبح رئيس مؤقت … هذا كله في إطار الدستور … أين الإنقلاب ؟ في تعيين حافظ ممثل عن دائرة ألمانيا … من عينه ؟ نفس الذين
    صفقوا لبن علي … هل الشعب سيترك التجمع يخدم هكذا ؟ لست أدري .

    أبناء بلدي يجب أن نفهم أن الديمقراطية هي ضمير قبل كل شيء .. إنسان (الباجي قائد السبسي ) ، خدم 55 عام في المنضومة الديكتاتورية بوجهها البورقيبي و بوجهها النوفمبري ، لا يمكن أن يكون له ضمير ديمقراطي … الشاهد اختصاصه أ ج م (OGM)، لا يمكن أن يكون ذا جينات ديمقراطية ، كما قال أحد النواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *