الرئيسية » السبسي الإبن: “لا بد ان يكون النداء الأكثر تمثيليّة في التحوير الوزرايّ”

السبسي الإبن: “لا بد ان يكون النداء الأكثر تمثيليّة في التحوير الوزرايّ”

اكّد المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي اليوم الاثنين 28 أوت 2017 ان الحكومة المقبلة لا بدّ ان تكون سياسية بامتياز.

وقال :

“في خضم التفاعل حول ما وقع تداوله من طرف عديد الاطراف في الأيام الاخيرة حول موضوع مراجعات التركيبة الحكومية ، يهمني الإدلاء برأيي خاصة واننا قرأنا واستمعنا لمن ينتقد رغبة النداء في التعيينات بما فيها تلك التي شملت سلك المعتمدين مستغربين سعي نداء تونس أن يرشح أبناءه لهذه الخطة و يتحصل على النصيب الأكبر .

ان نداء تونس هو الحزب الذي فاز بأعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية و الرئاسية و ما ناله من تعيينات هو اقل بكثير من الوضع العادي الذي سنسعى إلى أن يكرس خلال التعينات القادمة.

كما أود أن أذكر من ينتقد أن يكون لحزب النداء مايستحق من تعيينات أنه في أعتى الديمقراطيات و بعد إجراء كل انتخابات يكون للحزب أو المرشح الفائز الحق في تعيين من يكرس سياساته و برامجه الانتخابية .

ومن هذا المنطق لا بدّ ان تكون الحكومة المقبلة سياسية بامتياز و كفانا من رواية التكنوكراط و حكومات الكفاءات فالسياسي هو الذي يملك التصورات السياسية و لتجسيدها يحتاج الى الكفاءات و ليس العكس، فلا يعقل ان يتحوّل التقني الى وزير ثم يسترشد الرؤية والتوّجه من السياسي.

فالحكم كما تعرفه كل النظريات والتجارب هو مسألة سياسيّة وليس مسألة إداريّة تقنيّة والتكنوقراط هم أداة السياسي في الحكم وليس العكس و بالتالي لا بد من الرجوع الى الاصل و هو “الحكومة السياسية” و لا بد ان يكون حزب النداء اكثر الاحزاب تمثيلا فيها هذه المرة بعكس الحكومات السابقة، لأنه قد تبين لنا بكل وضوح ان الحديث عن حكومة الكفاءات أو حكومة المستقلين هو كلام زائف، الهدف منه ابعاد حزب النداء عن القرار و الانقلاب على نتائج الاختيار الشعبي الذي تجسد في نتائج انتخابات 2014 .”

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.